كأس العالم للشبابكرة قدممنتخبات

قطر تودع كأس العالم للشباب بهدف أمريكي

ودع منتخب قطر بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في بولندا، مبكرا من مرحلة المجموعات، بعدما تلقى هزيمته الثالثة في المسابقة، إثر خسارته صفر / 1 أمام منتخب الولايات المتحدة اليوم الخميس في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة، التي شهدت أيضا تعادل منتخب أوكرانيا 1 / 1 أمام المنتخب النيجيري.

وتصدر منتخب أوكرانيا ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، متفوقا بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الأمريكي، ليصعدا سويا لدور الستة عشر، وبرفقتهما المنتخب النيجيري، صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط، الذي تواجد ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول.

في المقابل، تذيل المنتخب القطري ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط، بعدما خسر جميع مبارياته في البطولة.

وعلى ملعب (ستاديون مييسكي فتيشاش) بمدينة تيخي، حقق المنتخب الأمريكي انتصارا ثمينا على المنتخب القطري بهدف نظيف أحرزه تيموثي ويا في الدقيقة 76.

وأضاع المنتخب الأمريكي فرصة تعزيز النتيجة، بعدما أهدر لاعبه أليكس مينديز ركلة جزاء في الدقيقة 85.

وفي اللقاء الآخر، خيم التعادل 1 1/ على لقاء منتخب نيجيريا مع نظيره الأوكراني.

وبادر دانيلو سيكان بالتسجيل لأوكرانيا في الدقيقة 30، فيما تعادل محمد تيجاني لمنتخب نيجيريا في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.


بدأت مباراة قطر والولايات المتحدة بهجوم من المنتخب القطري، الذي بحث عن تسجيل هدف مبكر يريح به أعصاب لاعبيه، غير أن التسديدة الأولى في اللقاء جاءت عن طريق المنتخب الأمريكي، الذي سدد لاعبه براندون سيرفانيا من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها شهاب ممدوح حارس مرمى المنتخب القطري بثبات.

بمرور الوقت، فرض منتخب قطر سيطرته على مجريات المباراة، حيث تعددت الركلات الركنية والكرات الثابتة للمنتخب العنابي لكن بلا أي تهديد على المرمى الأمريكي.

وأضاع هاشم علي فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 35، عندما استخلص عبدالله ناصر الكرة من أبوبكار كيتا لاعب المنتخب الأمريكي، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى، ويرسل تمريرة عرضية زاحفة إلى هاشم الذي سدد برعونة، لتصطدم في قدم ديفيد أوتشوا حارس مرمى منتخب الولايات المتحدة.

ورد المنتخب الأمريكي بهجمة سريعة في الدقيقة 36 انتهت بتسديدة من تيموثي وياه من خارج المنطقة، كان لها شهاب ممدوح بالمرصاد.

وكاد الحارس القطري أن يتسبب في تلقي شباكه هدفا في الدقيقة 39، عندما حاول الإمساك بتمريرة عرضية زاحفة من جهة اليسار عن طريق كريس جلوستر، لكن الكرة ارتدت من يده، لتتهيأ أمام سيباستيان سوتو الذي وضع الشباك في الخارج.

في المقابل، أرسل محمد وعد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 44، كادت أن تخدع أوتشوا، الذي خرج من مرماه دون داع، لكن الكرة اصطدمت في الشباك من الخارج.
حاول المنتخب الأمريكي خطف هدف التقدم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، نفذها أليكس مينديز، الذي أطلق قذيفة مدوية أبعدها ممدوح بصعوبة بالغة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب منتخب الولايات المتحدة، حيث سدد كونراد ديلا فوينتي من على حدود المنطقة في الدقيقة 46، لكن شهاب ممدوح كان في الموعد.

سرعان ما استعاد منتخب قطر زمام المبادرة من جديد، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة، لكن الهجمات القطرية ظلت مفتقدة للفعالية المطلوبة.

في المقابل، ظل منتخب الولايات المتحدة معتمدا على سلاح الهجمات المرتدة، ليحصل على أكثر من ركلة حرة نفذها أليكس مينديز، ولكن تصويباته أخطأت المرمى.

وأتيحت أول فرصة خطرة لمنتخب قطر خلال هذا الشوط في الدقيقة 74 عن طريق خالد محمد الذي سدد من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد ولكنه وضع الكرة في يد الحارس الأمريكي.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى أحرز منتخب الولايات المتحدة الهدف الأول عن طريق تيموثي ويا.

وتلقى ويا تمريرة بينية ليراوغ أحمد سهيل بمهارة، قبل أن يضع الكرة بهدوء خلف شهاب ممدوح، الذي خرج من مرماه لملاقاته، واضعا الكرة داخل الشباك.

واصل منتخب الولايات المتحدة هجماته مستغلا تراجع المعدل البدني للاعبي قطر، لتشهد الدقيقة 82 حصول المنتخب الأمريكي على ركلة جزاء بعدما تعرض براندون سيرفانيا للإعاقة من جانب أحمد المنهالي لاعب المنتخب القطري داخل منطقة الجزاء.

ولم يحتسب حكم المباراة الركلة في البداية بداعي وقوع اللاعب الأمريكي في مصيدة التسلل، قبل أن يلجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أشارت بوجوب احتساب ركلة الجزاء للمنتخب الأمريكي، لينفذ مينديز الركلة ولكنه أهدرها بعدما تصدى شهاب ممدوح ببراعة لها، ليحرم المنتخب الأمريكي من تعزيز النتيجة.

وواصل شهاب ممدوح تألقه بعدما تصدى لقذيفة مدوية من ريتشارد ليديزما في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث أبعد الكرة بأطراف أصابعه قبل أن تصطدم في العارضة وتخرج لركلة ركنية لم تسفر عن شيء، وينتهي اللقاء بفوز الولايات المتحدة بهدف وحيد.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق