عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

قرعة الكونفدرالية: الزمالك مع حسنية أغادير والنجم مع الهلال

في دور الثمانية

أسفرت قرعة الكونفدرالية التي جرت اليوم الأربعاء في القاهرة لتحديد مباريات دور الثمانية عن مواجهتين عربيتين.

نتيجة قرعة الكونفدرالية

ووضعت قرعة الكونفدرالية فريق نكانا الزامبي في مواجهة الصفاقسي التونسي، فيما يلتقي النجم الساحلي التونسي مع الهلال السوداني، وحسنية أغادير المغربي مع الزمالك المصري، وجورماهيا الكيني مع نهضة بركان المغربي.

الكونفدرالية

وتم تقسيم الفرق الصاعدة للأدوار الإقصائية إلى مستويين، وضم المستوى الأول فرق نهضة بركان والصفاقسي والهلال والزمالك، التي تصدرت ترتيب مجموعاتها في مرحلة المجموعات.

ضم المستوى الثاني فرق حسنية أغادير والنجم الساحلي ونكانا وجورماهيا التي احتلت المراكز الثانية في مجموعاتها، على أن يلتقي أحد فرق المستوى الأول مع أحد فرق المستوى الثاني على ألا يتقابل فريقان كانا في نفس المجموعة في دور المجموعات.

مواعيد مباريات الكونفدرالية

وفي مواعيد مباريات الكونفدرالية ، من المقرر أن تقام مباريات الذهاب على ملاعب حسنية أغادير والنجم الساحلي ونكانا وجورماهيا يوم السابع من أبريل القادم، فيما تجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع على ملاعب الزمالك والصفاقسي والهلال ونهضة بركان.

وفي الدور قبل النهائي لـ الكونفدرالية ، يلتقي الفائز من نكانا والصفاقسي مع الفائز من مباراة جورماهيا ونهضة بركان، حيث تجرى مباراة الذهاب في زامبيا أو تونس، في حين تقام مباراة العودة في كينيا أو المغرب.

فيما يواجه الفائز من موجهة الزمالك وحسنية أغادير مع الفائز من مباراة النجم الساحلي والهلال، حيث تقام مباراة الذهاب في مصر أو المغرب، بينما تجرى مباراة العودة في تونس أو السودان.

أنتوني بافوي نائب الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال قرعة الكونفدرالية بالقاهرة اليوم (الأربعاء) 20 مارس 2019
أنتوني بافوي نائب الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال قرعة الكونفدرالية بالقاهرة اليوم (الأربعاء) 20 مارس 2019

وتقام مباراتا الذهاب في هذا الدور يوم 28 أبريل القادم، فيما تقام مباراتا الإياب بعدها بأسبوع، علما بأن لقاء الذهاب في الدور النهائي سيقام في 19مايو القادم، ومباراة الإياب بعدها بأسبوع أيضا.

ويسعى الصفاقسي للفوز بالبطولة للمرة الرابعة ليعزز رقمه القياسي بوصفه الفريق الأكثر فوزا باللقب، فيما يأمل النجم في الحصول على البطولة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 2015.

الزمالك و الكونفدرالية

ويطمح نهضة بركان وحسنية أغادير للاحتفاظ باللقب لمصلحة الأندية المغربية للعام الثاني على التوالي، عقب فوز الرجاء البيضاوي بالكأس في العام الماضي، فيما يحلم الزمالك والهلال بالتتويج بالمسابقة للمرة الأولى في تاريخهما.

مرتضى يعلق على قرعة الكونفدرالية

أكد أمير مرتضي ، المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك المصري، أن الفريق الأبيض لا يخاف مواجهة أي فريق فى أفريقيا، مشددا على جاهزية القلعة البيضاء لمواجهة حسنية اغادير المغربي.

وقال أمير مرتضي فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: “الفريق الذي يرغب في المنافسة على أي بطولة لا يخاف أي فريق فى أفريقيا، ونسعي لتجهيز اللاعبين فى الفترة المقبلة، وهدفنا الحصول على اللقب”.

لمشاهدة تسجيل للبث المباشر لـ قرعة الكونفدرالية

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق