عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

قبل مباراة الهلال.. الأهلي يقدم اعتراضا رسميا لدى فيفا

طالب وفد من نادي الأهلي، اللجنة المنظمة لمباراة الغد بين الأهلي والهلال، أن ترفع لـ«فيفا» «رسميًّا» العديد من النقاط غير العادلة في تنظيم بطولة العالم للأندية، وذلك بوصف الأهلي صاحب الرقم القياسي للمشاركة في هذه البطولة (٧ مرات).

وتمثلت أولى هذه النقاط في نظام البطولة الذي يمنح بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية أفضلية بالمشاركة في الدور قبل النهائي بشكل مباشر، في الوقت الذي يشارك فيه بطلا إفريقيا وآسيا من الدور الأول، وهو أمر لا يحقق العدالة بل وينسف مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

وجاءت النقطة الثانية فيما وصفه الأهلي بـ”الظلم” الذي تعرض له وفقدانه تسعة من لاعبيه الدوليين بسبب بدء منافسات كأس العالم للأندية بالتزامن مع إقامة بطولة الأمم الإفريقية، وهو أمر لم يكن بمقدور «فيفا» أن ينفذه إذا ما كان يتعلق ببطولة الأمم الأوروبية.

وحول النقطة الثالثة؛ قال الأهلي إن الإنذارات التي يحصل عليها لاعبو الأندية التي تشارك في الدور الأول، يتم تصعيدها للأدوار التالية، وبالتالي من الممكن أن تفقد هذه الأندية لاعبيها الذين حصلوا على بطاقات صفراء في الأدوار التالية من البطولة.

وتابع: “في المقابل يشارك لاعبو بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي مباشرة، ولا يكون أي منهم قد حصل على إنذارات سابقة، وكان يجب مراعاة ذلك بالنسبة للأندية التي تشارك في عدد مباريات أكثر وتبدأ مشوارها من الأدوار الأولى”.

وفي النقطة الرابعة؛ قال الأهلي إنها خاصة بالتحكيم وتوزيع الحكام على المباريات ومستوى البعض منهم والأخطاء التي يرتكبونها في المباريات، مثلما حدث في مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي.

في سياق متصل؛ أعرب وفد النادي الأهلي، برئاسة المهندس خالد مرتجي، عن تقديره لعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين النادي الأهلي وشقيقه الهلال السعودي، وأن ما بينهما من أواصر حب وارتباط أخوي أكبر من نتيجة مباراة.

وأضاف “مرتجى”: “لقاء الغد ما هو إلا جولة في إطار المنافسة الشريفة، متمنيًا أن تخرج المباراة بالشكل الذي يليق بالناديين الكبيرين ويُشرف الكرة العربية في مونديال الأندية”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى