الدوري المصريعربيةكرة قدم

قائمة الأهلي أمام المقاصة في لقاء المعنويات المنخفضة

ضم مارتن لاسارتي، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي 19  لاعبا استعدادا لمواجهة نظيره مصر المقاصة.

ويدخل الأهلي اختبارا صعبا أمام الفريق الفيومي، في الثامنة من مساء اليوم على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وخلت قائمة لاسارتي من 11 لاعبا يغيبون لأسباب مختلفة بين إيقافات أو إصابات أو لوجهة نظر فنية خاصة بالجهاز الفني.

وابتعد عن قائمة اليوم الثنائي الأجنبي: علي معلول وجيرالدو دا كوستا بسبب الإيقاف بعد تراكم البطاقات الصفراء.

فيما غاب شريف إكرامي، وباسم علي، وسعد سمير، ووليد سليمان، وأحمد الشيخ بسبب الإصابة.

كما ابتعد الرباعي: حسام عاشور، وهشام محمد، ومروان محسن، وناصر ماهر، لأسباب فنية.

وجاءت القائمة كالتالي: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أحمد فتحي، محمد هاني، محمود وحيد، رامي ربيعة، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، وفي خط الوسط: حسين الشحات، رمضان صبحي، حمدي فتحي، كريم نيدفيد، عمرو السولية، صالح جمعة، محمد شريف، جونيور أجايي، وفي خط الهجوم: صلاح محسن، وليد أزارو.

موقف الفريقين في الجدول

ويحتل الأهلي قبل انطلاق المباراة المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 57 نقطة خلف الزمالك المتصدر بفارق نقطتين، فيما يحتل مصر المقاصة المركز الخامس برصيد 40 نقطة.

حافز الفريقين

يدخل الأهلي مباراة اليوم في ظل ظروف استثنائية غاية في الصعوبة؛ وبمعنويات منخفضة، فرضتها الهزيمة الكارثية التي لحقت به من فريق صن داونز الجنوب أفريقى بخماسية نظيفة، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وما زالت تداعيات الهزيمة تطارد الفريق، خاصة أن كثيرين ينظرون إلى لقاء الإياب بوصفه “تحصيل حاصل” بعد أن فقد الأهلي تقريبا فرصة التأهل على المسار الأفريقي،  وهو ما يعكس أهمية لقائه مع المقاصة إذا أراد الدفاع عن لقبه المحلي.

وفي المقابل؛ يسعى المقاصة لاستغلال كبوة الأهلي، من أجل الحصول على الثلاث نقاط وتحسين ترتيب الفريق وبلوغ المربع الذهبي.

وحذر طلعت يوسف، المدير الفني للمقاصة، لاعبيه من أن الأهلي المجروح أفريقيا من الممكن أن يدخل المباراة مستنفرا لمصالحة جماهيره، وطالبهم بالحرص والتركيز واستغلال أنصاف الفرص.

ويفكر طلعت يوسف في إجراء بعض التعديلات على التشكيل الأساسي، ويدرس استغلال تألق الأثيوبي شيملس بيكلي في التدريبات والدفع به في التشكيلة الأساسية خاصة أنه لا يشارك بانتظام مؤخرا، في ظل تألق رباعي الهجوم محمد توني وميدو جابر وباولن فوافي ومن أمامهم جون أنطوي.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ستة =

إغلاق