عالميةكرة قدممجتمع النجوم

قائمة “أغلى” لاعب تضم مبابي وهالاند وصلاح وتخلو من ميسي وليفاندوفيسكي

ضمت قائمة أغلى 10 لاعبين في عالم كرة القدم مع نهاية علم 2021 كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، وإيرلنج هالاند لاعب بروسيا دورتموند، ومحمد صلاح لاعب ليفبرول، لكنها خلت من الثلاثي: ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ).

يأتي ذلك برغم فوز ميسي بجائزة البالون دور الشهر الماضي للمرة السابعة في مسيرته، كما أن رونالدو هو أفضل هداف على مر العصور، وليفاندوفيسكي هداف موسم 2021.

واحتل المركز الأول في قائمة أغلى لاعبي العالم، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي المتخصص في أسعار اللاعبين، كيليان مبابي الفائز يوم الإثنبن بجائزة أفضل لاعب في العالم في جلوب سوكر دبي 2021، وبلغت قيمته السوقية 160 مليون يورو، برغم تراجعها بما يوازي 65 مليون يورو على خلفية تأثيرات سوق انتقالات اللاعبين بجائحة كورونا، وكانت قيمته السوقية قبل الجائحة تبلغ 225 مليون يورو.

وجاء إيرلينج هالاند في المركز الثاني بقيمة 150 مليون يورو، على خلفية عطائه المميز مع فريقه، وتسابق عدد من أكبر أندية أوروبا لشرائه والاستفادة من خدماته، خاصة أنه لم يكمل عامه الـ22، ويحطم الكثير من الأرقام القياسية كهداف متكامل يمتلك عناصر السرعة والقوة والمهارة.

وحل محمد صلاح في المركز الثالث بقيمة سوقية تبلغ 100 مليون يورو، مستفيداً من انطلاقته القوية في الموسم الجاري، وتصدره لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي، وقائمة صانعي الأهداف أيضاً، ويقدم صلاح موسماً استثنائياً مع ليفربول في “الشامبيونزليج”، و”البريمييرليج”.

ويأتي هاري كين هداف فريق توتنهام في المركز الرابع بقيمة 100 مليون يورو أيضاً، مستفيداً من فوزه الموسم الماضي بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في “البريمييرليج”، ويليه روملو لوكاكو مهاجم تشيلسي بقيمة 100 مليون يورو، ثم فرانكي دي يونج لاعب برشلونة بقيمة 90 مليون يورو، وكيفين دي بروين لاعب مانشيستر سيتي في المركز السابع بقيمة 90 مليون يورو، وبرونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد بقيمة 90 مليون يورو أيضاً، ونيمار داسيلفا لاعب باريس سان جيرمان بقيمة 90 مليون يورو، ثم فيل فودين لاعب مانشستر سيتي في المركز العاشر بقيمة 85 مليون يورو.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى