الدوري الإسبانيتحليلات وحواراتعالميةكرة قدم

في غياب قائده.. الريال يتطلع إلى الحفاظ على الفارق أمام برشلونة

بعد سبعة انتصارات متتالية ليتربع في صدارة الدوري الإسباني بفارق أربع نقاط أمام غريمه برشلونة، يتطلع ريال مدريد بالتأكيد إلى مواصلة الانتصارات عندما يلتقي ألافيس يوم الجمعة المقبل في ختام المرحلة 35 التي تفتتح منافساتها غدا.

ويفتقد ريال مدريد عنصرا مهما بالفريق في مواجهة ألافيس، حيث يغيب سيرجيو راموس قائد ريال مدريد عن مباراة يوم الجمعة للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

وسجل راموس خمسة أهداف لريال مدريد منذ استئناف المنافسات بعد فترة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقد سجل هدف الفوز 1 / صفر للفريق في كل من مباراتيه الماضيتين أمام خيتافي وأتلتيك بيلباو، وجاء الهدفان من ضربتي جزاء، لكنه حصل على إنذار في المباراة أمام بيلباو أمس الأحد، حسم غيابه عن مواجهة ألافيس.

وقال راموس بعد تسجيل هدف الفوز فى بيلباو بشأن أرقامه مع الفريق :”الإحصائيات الشخصية تعد أمرا ثانويا… أرغب فقط في مساعدة الفريق والفوز بالدوري هذا الموسم. لو كنت أسعى لإنجازات شخصية أو جوائز فردية، لكرست نفسي للعبة التنس. لكن الشيء الأكثر أهمية (في كرة القدم) هو الذي يفوز به الفريق.”

وربما تعد المباراة أمام ألافيس سهلة للغاية بالنسبة لريال مدريد من الناحية النظرية، حيث تلقى ألافيس خمس هزائم متتالية وأقيل آسيير جاريتانو من تدريب الفريق أمس الأحد عقب الهزيمة أمام بلد الوليد أمس الأول السبت.

ورغم أن المباراة تشكل فرصة ثمينة أمام ريال مدريد للاقتراب خطوة أخرى من منصة التتويج، يرفض الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد اعتبار أي شيء محسوما.

وقال زيدان عقب الفوز في مباراة أمس أمام أتلتيك بيلباو :”لا أفكر فيما إذا كنا أنجزنا العمل أم لا، حتى لو قمتم بتوجيه السؤال لي كل يوم.”

وأضاف :”اكتسبت خبرة كبيرة في مسيرتي كمدرب، وكلاعب أيضا، وأعرف أن كل المباريات صعبة… ما يمكنني قوله هو إن الفوز في سبع مباريات متتالية هو أمر رائع.”

أما برشلونة حامل اللقب الذي عانى مؤخرا من إهدار النقاط ليتراجع إلى المركز الثاني بفارق أربع نقاط، فقد حقق صحوة وقدم أداء رائعا خلال المباراة التي فاز فيها على فياريال 4 / 1 أمس الأحد، ولا شك في أنه سيواصل مطاردة ريال مدريد أملا في العودة للصدارة.

وقال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة :”نحن فريق برشلونة، وملتزمون بمواصلة الصراع حتى نهاية الموسم.”

وكان النجم الفرنسي أنطوان جريزمان قد استغل تمريرة ساحرة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسجل هدفا لبرشلونة أمس في شباك فياريال كما سجل لويس سواريز وأنسو فاتي.

وقال جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة :”الفريق استمتع حقا بالأداء الذي قدمه، وعلينا الاستمرار على نفس النهج.”

ومن ناحية أخرى، وجه بارتوميو انتقادات لنظام حكم الفيديو المساعد (فار)، مشيرا إلى أنه يشهد انحيازا لصالح ريال مدريد.

وقال بارتوميو في تصريحات لشبكة “موفيستار” الإسبانية :”نظام فار لا يرتقي لما كنا نتطلع إليه جميعا. فمنذ تطبيقه، شهدنا العديد من المباريات التي لم تكن عادلة وكانت الأفضلية دائما لنفس الفريق، بينما تضررت العديد من الفرق.”

ويخوض برشلونة مباراته في المرحلة الخامسة والثلاثين مساء الأربعاء أمام جاره إسبانيول متذيل الترتيب الذي واصل الانهيار بالخسارة على ملعبه أمام ليجانيس صفر / 1 أمس الأحد، وبات قريبا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وقد يحسم هبوط إسبانيول بالفعل إلى الدرجة الثانية بالهزيمة أمام برشلونة في مباراة الأربعاء.

وسيخوض إسبانيول مواجهة برشلونة مفتقدا جهود المهاجم جوناثان كاليري، الذي طرد خلال المباراة أمام ليجانيس. وقال روفيتي المدرب المؤقت لإسبانيول :”قلت للاعبين إنه يجب علينا مواصلة الكفاح وعدم الاستسلام.”

وتفتتح المرحلة الخامسة والثلاثين غدا الثلاثاء بلقاء بلنسية مع بلد الوليد وسيلتا فيجو مع أتلتيكو مدريد وتشهد مساء الأربعاء لقاء ريال بيتيس مع أوساسونا وخيتافي مع فياريال، بينما يلتقي ريال مايوركا مع ليفانتي وإيبار مع ليجانيس وبيلباو مع أشبيلية مساء الخميس ويلتقي ريال سوسييداد مع غرناطة مساء الجمعة.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق