أخبارتحليلات وحواراتمجتمع النجوم

في عيد ميلاد مؤمن زكريا.. مسيرة لا تنسى من الإنجازات

أي كان الانتماء الكروي لديك، أهلاوي أو زملكاوي أو حتى إسماعيلاوي، فبالتأكيد أنت تحمل مشاعر حب وإخلاص لمؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السابق.

يتميز مؤمن زكريا بكثير من المهارات في الملعب، كما يتمتع باللامركزية داخل المستطيل الأخضر، بجانب أهدافه العشوائية وغير المتوقعه، وكان أحد المؤثرين في المباريات الكبرى سواء للأهلي أو للزمالك.

يسجل الأهداف ويجري مجنونًا داخل أرضية الملعب يضع يديه على أذنيه، في احتفال شهير يحتفل الكبير والصغير، وعندما يذكر اسم مؤمن زكريا فالكل يقوم بهذا الاحتفال تكريمًا له.

احتفال مؤمن زكريا
احتفال مؤمن زكريا

عيد ميلاد مؤمن زكريا

يحتفل اليوم مؤمن زكريا بعيد ميلاده الـ34، بعد رحلة حافلة من التحديات والصعاب سواء داخل الملعب أو خارجه، في ظل لعب كرة القدم أو المرض اللعين الذي تسبب في حرمان الجماهير من موهبة متألقة مثله.

مسيرة مؤمن زكريا في الملاعب

لعب مؤمن زكريا طوال مسيرته الكروية 292 مباراة في 6 أندية (الإنتاج الحربي – المصري البورسعيدي – إنبي – الزمالك – الأهلي – أهلي جدة السعودي ثم يعود للأهلي) على الترتيب.

استطاع زكريا خلال هذه المباريات أن يسجل 70 هدفًا ويصنع 31 مثلهم، كما حصل على 17 إنذار فقط.

شارك مؤمن زكريا في 55 مباراة بمختلف البطولات سجل خلالهم 11 هدفًا، وصنع 5 آخرين أي ساهم في 16 كرة هزت شباك المنافس وحصل على إنذارين.

مهارات مؤمن زكريا

مؤمن زكريا مع الأهلي

لعب 140 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية، سجل بهم 40 هدفًا وصنع 20 آخرين أي ساهم في 60 هدفًا لصالح القلعة الحمراء، وحصل على 9 إنذارات.

في مسيرة نجم الأهلي والزمالك التي لم تأخذ حقها في الملاعب بما يكفي توج بـ10 بطولات محلية منهم 7 مع الأحمر بواقع (4 دوري – 1 كأس مصر – 2 السوبر المحلي)، أما مع الأبيض كانو 3 ألقاب فقط وهم (1 دوري – 2 كأس مصر).

موهبة مثل هذا اللاعب كان لابد أن تتواجد ضمن صفوف منتخب مصر، فضمه شوقي غريب المدير الفني السابق لمنتخب مصر عام 2014، ولعب 11 مباراة لكنه لم يستطع أن يسجل أي أهداف.

مؤمن زكريا يبتعد عن الملاعب

تعرض مؤمن زكريا لمرض خطير وهو التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين كما أنه سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

ومع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات، وهو ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق.

ولكنه لا يعرف المستحيل وامتلاك إرادة قوية من خلال دعم الجماهير والأندية له ووصل إلى مرحلة جيدة، مقارنة بالحالات الأخرى، ويجري الآن في عمليات التأهيل في محاولات صعبة للغاية للعودة إلى الملاعب.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى