الدوري المصريعربيةكرة قدم

في ظهورهما الأول.. فيوتشر يهزم فاركو بهدف نظيف

حصد فيوتشر أول ثلاث نقاط له في ظهوره الأول بالدوري المصري الممتاز، بعد فوزه على الوافد الجديد أيضًا فاركو 1-0، مساء اليوم، في الجولة الأولى.

وعلى ملعب الأهلي وي السلام أهدر مصطفى البدري فرصة هدف لفيوتشر، في أول 4 دقائق، حين أطاح بالكرة بعيدًا وهو في حلق المرمى. ورد فاركو بتسديدة زاحفة من عمر جمال في الدقيقة 8 بجوار القائم.

وكشفت الدقائق الأولى من المباراة أن فيوتشر سيكون الأكثر استحواذًا على الكرة، وهو ما حدث بالفعل خاصة مع وجود الجناحين أحمد رفعت وعمر كمال.

كما بدا أن المباراة ستشهد كثيرًا من ارتكاب الأخطاء نتيجة التدخلات الخشنة من لاعبي الفريقين ما ينذر باحتساب كرات خطيرة حول منطقة المنطقة المحرمة، أو ركلات جزاء، أو حالات طرد، وبالفعل بدأ اللاعبون يتساقطون، ونزفت الدماء على البساط الأخضر، وبالفهل خرج سعد سمير من فيوتشر في الدقيقة 28 بعد صدام عفوي بالرأس مع محمد صبحي حترس فاركو.

وبعد 30 دقيقة وصلت نسبة الاستحواذ إلى 55% لصالح فيوتشر، لكن فاركو تماسك وبدأ بالتدريج يظهر بكثافة حول منطقة جزاء المنافس.

وفاجأ مروان محسن الجميع في الدقيقة 43 حين ارتقى لكرة أرسلها جوناثان من ضربة ثابتة وسدد برأسه، لكن الحارس محمد صبحي تصدى ببراعة وحولها لركنية.

واحتسب الحكم محمد معروف 3 دقائق وقتًا بدل ضائع، لكنها مرت بسلام على الفريقين، لينتهي الشوط الأول بتعادل الوافدين الجديدين 0-0.

وفي الشوط الثاني ضغط فيوتشر من البداية، فيما انتظر فاركو اقتناص الكرات المرتدة، وفي الدقيقة 53 انقض مروان محسن على كرة عرضية متوسطة الارتفاع وسددها برأسه لكن في متناول حارس المرمى.

وفي الدقيقة 54 سحب علي ماهر عمر سافيولا ومصطفى البدري ونزل كريم نيدفيد وأيمن الصفاقسي.

وفي الدقيقة 57 أنقذ جنش رأسية عمر جمال المباغتة وجولها لركنية.

وكثف فيوتشر من هجماته وتراجع فاركو.

وفي الدقيقة 61 استعان مجدي غبد العاطي بلاعبه الجزائري رزقي حمرون على حساب إسلام جمال.

وارتدى الحارس محمد صبحي قفاز الإجادة وأنقذ مرماه من كرة أيمن الصفاقسي قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 67 انطلق أحمد رفعت ومرر هات وخد مع عمر كمال عبد الواحد اخترق بها منطقة الجزاء، ثم أهداها إلى أيمن الصفاقسي فلم يجد الأخير أي صعوبة في افتتاح التسجيل، ليجعل النتيجة 1-0 لصالح فيوتشر.

وفي الدقيقة 76 أظهر أيمن الصفاقسي قدراته الهجومية وراوغ بمجهود فردي وانطلق بسرعته ودخل منطقة الجزاء وانفرد لكن الحارس محمد صبحي واصل تألقه ومنع الهدف الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة تراجع فيوتشر للحفاظ على المكسب وضغط فاركو بكثافة لإدراك التعادل دون جدوى.

بدأ علي ماهر المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: جنش

خط الدفاع: كريم عرفات، سعد سمير، محمد عبد المنعم، جوناثان نجويم.

خط الوسط: غنام محمد، عمر سافيولا، عمر كمال، أحمد رفعت، مصطفى البدري.

وفي الهجوم: مروان محسن.

وبدأ مجدي عبد العاطي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: علاء سلامة، أحمد مودي، رامي صبري، جابر كامل.

خط الوسط: إسلام جمال، أحمد الصغيري، محمود حمادة، محمود عماد.

وفي الهجوم: سيف تيري، عمرو جال.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى