عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

فيفبرو يريد 4 توقفات في مباريات بطولة أمم أفريقيا

قال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) إن مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تفتتح اليوم الجمعة وتستمر حتى 19 يوليو المقبل، يجب أن تشهد أربعة توقفات لشرب المياه، بسبب الأجواء الحارة، وذلك وفقا لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عبر موقعها الإلكتروني.

ويخطط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لإيقاف المباراة مرتين، وفقا لقواعد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، ولكن فيفبرو يريد مضاعفة التوقف، مع توقعات بأن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في مصر.

وذكر فيفبرو: “صحة وسلامة اللاعبين تأتي في المقام الأول”، وأضاف: “أي لعب في درجات حرارة تتجاوز 34 درجة مئوية يعني أن هناك خطورة كبيرة لتلقي إصابة حرارية”.

ووفقا لخطة كاف الحالية بالتوقف في الدقيقتين 30 و70 لشرب المياه، يقترح فيفبرو أنه ينبغي على اللاعبين الحصول على راحة في الدقيقتين 15 و60.

وتقام سبع مباريات بدور المجموعات، من بينها المباراة الافتتاحية بين مصر وزيمبابوي، في القاهرة والإسكندرية والسويس، وهي ثلاث من أكثر المدن ارتفاعا في درجة الحرارة والرطوبة في البلاد.

وتواصل فيفبرو مع كاف لطلب التفكير في تأخير انطلاق المباريات “إذا كانت درجات الحرارة والرطوبة ستؤثر بشكل خطير على اللاعبين”.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

إغلاق