أخباراتحادات الكرة

فيفا يوافق على خوض العراق تصفيات كأس العالم في البصرة

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم لمنتخبه الوطني بكرة القدم في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة جنوبي العراق.

وقال عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي السابق في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) اليوم (الثلاثاء) “مبروك للعراق ولبصرتنا الحبيبة، موافقة فيفا على إقامة مباريات تصفيات المونديال على ملعب المدينة الرياضية في بصرة الخير والشهامة والكرم”.

وأضاف عبطان “بصرتنا، انتصرت” في إشارة إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات في تلك المدينة لاستضافة المباريات.

يذكر أن لجنة فنية وأمنية من فيفا زارت العراق الأسبوع الماضي وأطلعت على الملاعب في محافظات أربيل وكربلاء والبصرة ومدى جاهزيتها في استضافة المنتخب الوطني لمبارياته في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 التي تنطلق الشهر المقبل.

وحسب قرعة التصفيات التي أجريت فقد وقع المنتخب الوطني العراقي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات العراق والبحرين وإيران، وكمبوديا ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة الصينية، وسيواجه المنتخب العراق نظيره البحريني في أولى مباريات التصفيات التي ستنطلق في الخامس من سبتمبر المقبل.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أكد في الثامن من هذا الشهر على حق العراق الشرعي في إقامة المباراة الدولية لفريقه الوطني بكرة القدم على أرضه وبين جمهوره.

وفرض (فيفا) حظرا كرويا على الملاعب العراقية منذ عدة سنوات، الأمر الذي أجبر المنتخبات والأندية العراقية إلى خوض مبارياتها في ملاعب بديلة بدول الجوار، وأدى هذا إلى حرمان الجمهور العراقي من مساندة منتخباته وانديته، لكن الفيفا خفف العام الماضي من الحظر على الملاعب العراقية وسمح باقامة المباريات الدولية الودية في العراق.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق