الدوري الألمانيسوق الانتقالاتعالميةكرة قدم

فيرنر يلعب آخر مباراة مع لايبزج ضد فريقه الجديد بايرن

ربما تكون اللعبة الطويلة الجارية بشأن مستقبل تيمو فيرنر قاربت على النهاية، خاصة وأنه سيخوض مباراة قوية مع فريقه لايبزج أمام بايرن ميونيخ بعد غد السبت في نهائي كأس ألمانيا.

وقد تكون المباراة النهائية التي ستقام في برلين هي آخر اللحظات الكبرى للاعب فيرنر مع ناديه الحالي، وإذا حدث هذا، سيكون أمام فريقه المقبل.

والتزم فيرنر (23 عاما) الصمت بشأن ما سيحدث عقب نهاية الموسم، ولكن المؤكد أن عقده مع لايبزج يتبقى فيه عام واحد. وحاول لايبزج كثيرا من أجل تمديد العقد، ولكنه فشل.

لذلك، وحتى لا يخسره الفريق بدون مقابل في 2020، توقع رالف رانجنيك رحيل اللاعب هذا الصيف بمقابل مادي وفق معدل أسعار سوق الانتقالات.

هداف ألماني دولي حر، عادة سيكون السعر السوقي لفيرنر مرتفعا، ولكن مع إمكانية انتقاله بدون مقابل بعد 12 شهرا يزداد الأمور تعقيدا.

وأحدث تطور في هذه اللعبة، يشير إلى أن هناك اقتراحا من رانجنيك بإبقاء لايبزج على فيرنر الموسم المقبل حتى “وإن كان هذا ليس السيناريو المفضل”.

ويمكن دائما إيجاد المساحة لهداف مثل فيرنر، حيث تحقق أهدافه عائدا ماديا واضحا، فالوصول لدوري أبطال أوروبا يضمن أرباحا تقارب الـ30 مليون يورو (33.5 ميلون دولار) الموسم المقبل.

وأرجا رانجنيك، الذي يعمل حاليا في منصبين بالنادي، بسعادة موعد القرار النهائي إلى ما بعد المباراة النهائية للكأس. ولكن، في لحظة ما، عليه أن يتخذ القرار.

وقال رانجنيك (60 عاما): “بالفعل بدأنا نبحث عن بديل يمكنه أن يضمن لنا تسجيل من 15 إلى 20 هدفا في حال رحيل فيرنر بشكل فعلي”.

وسجل فيرنر 16 هدفا في مباريات الدوري هذا الموسم، و50 هدفا في 93 مباراة شارك فيها مع لايبزج.

وقال فيرنر نهاية العام الماضي: “إذا لعب المرء في ألمانيا مع لايبزج وأراد أن يبقى في ألمانيا هناك ناد واحد يمكنه أن يرحل إليه”.

لا يتطلب الأمر تحقيقا لكشف النقاب عما يقصده فيرنر.

وذكرت وسائل الإعلام إن وكيل فيرنر، كارل-هاينز فويرستير، توصل لاتفاق منذ وقت طويل مع بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني.

ولكن رانجنيك أصر على أن اللاعب لم يتلق عروضا من أي ناد، سواء كان بايرن ميونيخ أو غيره.

وقال لصحيفة “بيلد” الألمانية أمس الأربعاء: “إذا كان بايرن على يقين تام برغبته في فيرنر فعلا، كان من المفترض أن يعرب النادي عن رغبته في التعاقد مع اللاعب من خلالنا. أي شيء آخر سيكون غير نموذجي لبايرن، الذي لديه تواصل جيد أيضا”.

وأنفق بايرن ميونيخ أكثر من 100 مليون دولار على لاعبين اثنين فقط في الانتقالات استعدادا للموسم الجديد، وهما المدافعان الحاصلان على كأس العالم مع فرنسا، لكوا هيرنانديز من أتلتيكو مدريد، وبنيامين بافارد لاعب شتوتجارت.

ويريد أولي هونيس رئيس النادي أن يعيد بناء الفريق، وحذر من أن ميزانية بايرن بلا حدود.

وقال: “لا نمارس الاحتكار هنا، نحن ناد لكرة القدم”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 2 =

إغلاق