سباق سيارات

فيرستابين الأسرع في التجربة الثانية لسباق فورمولا1 الروسي

حقق ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول أفضل زمن، اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى الروسي، المقرر بعد غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، متغلبا على منافسيه في فريق فيراري ومرسيدس.

وسجل فيرستابين دقيقة و162ر33 ثانية على مضمار “سوتشي أوتودروم” البالغ طوله 5848 مترا، فيما جاء تشارلز لوكلير، سائق فيراري، في المركز الثاني بفارق 335ر0 ثانية.

وجاء فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، في المركز الثالث بفارق 646ر0 ثانية خلف فيرستابين، فيما جاء لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، في المركز الرابع وسيبستيان فيتيل، سائق فيراري في المركز الخامس.

ومع ذلك، سيحصل فيرستابين على عقوبة التراجع خمسة مراكز بعد انتهاء منافسات التجربة الرسمية بسبب الاعتماد على محرك جديد، مما يعني أنه ربما لن يتمكن من المنافسة على اللقب.

وفاز فريق مرسيدس بالخمس سباقات التي أقيمت في سوتشي منذ أن بدأ السباق في 2014 ولكن فيراري لديه ثقة كبيرة بعد فوزه بثلاث سباقات متتالية، من بينها انهاء سلسلة اللا فوز لفيتيل التي استمرت فترة طويلة في سباق سنغافورة الاسبوع الماضي.

عودة فريق فيراري لطريق الانتصارات جاءت متأخرة، بالنسبة للمنافسة على لقب فئة السائقين، حيث يتصدر هذه الفئة لويس هاميلتون، الذي يقترب من التتويج بلقب بطولة العالم للمرة السادسة.

ويتصدر هاميلتون ترتيب فئة السائقين بفارق 65 نقطة عن أقرب ملاحقيه، علما بأن سباق بعد غد الأحد هو الأول في آخر ستة سباقات متبقية هذا الموسم.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق