مجتمع النجوم

فيرجسون يسامح كلوب: شكرًا لك وليفربول يستحق اللقب

قال أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق إن يورجن كلوب، مدرب ليفربول، يستحق النجاح هذا الموسم، وأنه صفح عن المدرب الألماني بعدما تسبب في إيقاظه في الساعات الأولى من الصباح ليبلغه بتتويجه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز.

ونال كلوب جائزة أليكس فيرجسون يوم الاثنين، بعد اختياره كأفضل مدرب في العام من رابطة مدربي الدوري الإنجليزي، حيث قاد ليفربول لحصد اللقب لأول مرة في 30 عاما.

وضمن ليفربول حسم اللقب عندما فاز تشيلسي (2-1) على مانشستر سيتي مساء يوم خميس قرب نهاية يونيو، لكن كلوب انتظر عدة ساعات قبل أن يحاول التواصل مع أسطورة التدريب الأسكتلندي.

وقال فيرجسون في رسالة فيديو لتهنئة كلوب: “سأصفح عنك بعد إيقاظي الساعة الثالثة والنصف صباحا لإبلاغي أنك فزت بلقب الدوري.. شكرا لك”.

وأضاف: “أنت بالفعل تستحق ذلك. كان مستوى أداء الفريق رائعا. تظهر شخصيتك على النادي بأكمله. أعتقد أن الأداء كان مذهلا”.

وساهم فيرجسون في تفوق يونايتد على غريمه ليفربول وقاده لإحراز لقب الدوري 13 مرة بين 1993 و2013، ويرتبط بعلاقة قوية مع كلوب حتى أنه سبق أن رشح المدرب الألماني لتولي المسئولية في أولد ترافورد.

وفي وقت سابق؛ أبدى كلوب إعجابه الكبير بالسير أليكس فيرجسون، مؤكداً أنه لا يمكنه السير على خطى المدرب التاريخي لليونايتد.

وقال كلوب: “إنه أمر لا يصدق عندما قابلت أليكس فيرجسون للمرة الأولى، كنت مدربًا شابًا جدًا في بروسيا دورتموند، لم ألتقِ به من قبل، ومن أول ثانية أجرينا محادثة رائعة”.

وأضاف: “لقد كنت بحاجة إلى 20 دقيقة للتعود على لهجته الأسكتلندية، لقد أجرينا محادثة رائعة، ومنذ تلك اللحظة كنا على اتصال، وامتد هذا الاتصال إلى غداء مفاجئ مع فيرجسون إلى جانب ريان جيجز، في مأدبة غداء في ورسلي”.

وأوضح كلوب أنه لا يهتم بالمقارنات التي تجمعه بالسير فيرجسون، وأن كامل تركيزه منصب على الفوز بكل مباراة يخوضها الفريق قائلاً: “لا أرى هيمنة واضحة منا، الأمر صعب للغاية، في بعض المباريات فزنا بهدف أو بهدفين لهدف، أي أننا نبذل مجهوداً جباراً من أجل الحصول على النقاط، وهذا أمر يجب أن يراه الجميع”.

واستمر كلوب في حديثه قائلاً: “لا أقرأ مثل هذه الأشياء، لقد صادفت أمرا مشابها في دورتموند في 2011، كنا رائعين للغاية . كانوا قريبين من جعلي أمشي على الماء. لا أتأثر بمثل هذه التشبيهات وكذلك اللاعبين”.

الوسوم

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق