سباق سيارات

فيراري: فيتل هو اختيارنا الأول في 2021 وليىس هاميلتون

قال ماتيا بينوتو مدير فيراري إن سيباستيان فيتل هو الاختيار الأول لتمثيل الفريق، إلى جانب شارل لوكلير، في العام المقبل، رغم التكهنات بوجود رغبة في التعاقد مع لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات.

وقضى الألماني فيتل (32 عاما) موسما صعبا ومحبطا في 2019، وتفوق عليه زميله الشاب لوكلير في الموسم الأول للسائق القادم من موناكو في فيراري، وسينتهي تعاقد السائق المخضرم بنهاية العام الجاري.

ويبدو هاميلتون في موقف مشابه مع مرسيدس، بطل العالم في فورمولا1، رغم أنه من المتوقع بقاء السائق البريطاني الذي التقى مع جون إلكان رئيس فيراري العام الماضي.

وأبلغ بينوتو الصحفيين خلال مراسم الكشف عن السيارة إس.إف 1000 أن فيتل يبقى ضمن خطط فيراري، حتى لو لم يحتفظ بمركزه كسائق أول.

وقال بينوتو: “سيباستيان هو خيارنا الأول في الوقت الحالي. بكل تأكيد هذا الأمر نناقشه معه وسنستمر في النقاش، لكنه الآن الاختيار الأول لنا وينال الأفضلية بالنسبة لنا”.

وردا على سؤال حول إمكانية استبعاد انضمام هاميلتون، الذي من المتوقع أن يصبح الأعلى أجرا في تاريخ فورمولا1 إذا استمر مع مرسيدس، رفض بينوتو التأكيد على ذلك.

وقال بينوتو: “ينصب تركيزنا على سائقينا. ونحن نرى أن سيباستيان يمثل اختيارنا في الوقت الحالي”.

وتعرض فيتل لسؤال حول مدى رغبته في البقاء مع فيراري، فيما سيعد موسمه السابع على التوالي، فقال إن العمر ليس مقياسا.

وقال فيتل عن منافسه البريطاني البالغ عمره 35 عاما، والذي قد يعادل هذا العام رقم الأسطورة مايكل شوماخر في الفوز ببطولة العالم سبع مرات ويجتاز رقمه القياسي في تحقيق 91 انتصارا: “أشعر أني لا أزال شابا بما يكفي. أنتم تتحدثون عن لويس وهو أكبر مني”.

وأضاف: “لذا هذا ليس عائقا. نعم بالفعل أنا سعيد بالاستمرار”.

وبدأ فيتل الموسم الماضي كسائق أول في فيراري، وهو أنجح فريق في تاريخ فورمولا1، لكنه لم يحصد اللقب في 12 عاما، لكن لوكلير تفوق عليه سواء في عدد الانتصارات، أو مرات الانطلاق من الصدارة، أو إنهاء السباقات على منصة التتويج، أو العدد الإجمالي للنقاط.

وفي ديسمبر مدد فيراري عقده مع لوكلير (22 عاما) حتى نهاية 2024 ليمنحه دفعة كبيرة من الثقة.

وحدث تصادمات بين سائقي فيراري في السباقات، أشهرها في البرازيل، وتعرض السائقان لتحذير، لكن بينوتو قال إنه سيمنح حرية للسائقين بالتنافس على قدر المساواة في بداية الموسم الجديد.

ابدأ نقاشا على "فيسبوك"
الوسوم
مواد ذات صلة

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق