تنس

فيدرر الرابع وتسيتسيباس العاشر في تصنيف محترفي التنس

تقدم السويسري روجيه فيدرر إلى المركز الرابع في تصنيف لاعبي التنس المحترفين، اليوم الإثنين، بعد يومين من فوزه بدورة دبي وإحرازه اللقب المئة في مسيرته الاحترافية، بينما أصبح الشاب ستيفانوس تسيتسيباس أول يوناني يدخل نادي العشرة الأوائل.

ولم يطرأ أي تعديل على المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف الذي يتصدره الصربي نوفاك ديوكوفيتش، يليه الإسباني رافايل نادال والألماني ألكسندر زفيريف، بينما تقدم السويسري (37 عاما) ثلاثة مراكز، مقابل تراجع بمركز واحد لكل من الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو (الخامس) والجنوب إفريقي كيفن أندرسون (السادس) والياباني كي نيشيكوري (السابع).

وأتى تقدم فيدرر بعد تتويجه، السبت الماضي، بلقب دورة دبي للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية، ليصبح ثاني لاعب محترف يبلغ عتبة المئة لقب بعد الأميركي جيمي كونورز حامل الرقم القياسي لدى الرجال مع 109 ألقاب.

وفاز فيدرر في نهائي دبي على تسيتسيباس (20 عاما) الذي بات عاشرا، وهو أفضل مركز للاعب من بلاده. وكان تسيتسيباس قد أحرز في وقت سابق هذا العام لقب دورة مرسيليا الفرنسية، وهو الثاني له في مسيرته.

وحقق اليوناني، الذي يبرز بين لاعبي الجيل الشاب، تقدما لافتا في التصنيف العالمي خلال الأشهر الماضية، وكان يحتل المركز 71 عالميا في التصنيف الأول لشهر مارس 2018.

وحقق الأسترالي نيك كيريوس تقدما كبيرا في التصنيف الجديد، وبلغ المركز 33 (كان 72 في تصنيف الأسبوع الماضي)، إثر تتويجه بلقب دورة أكابولكو المكسيكية في نهاية الأسبوع. وحقق الأسترالي، البالغ 23 عاما، ثلاثة انتصارات في الدورة على لاعبين من العشرة الأوائل عالميا، هم نادال في الدور الثاني، والأميركي جون إيسنر التاسع عالميا في نصف النهائي، وزفيريف في المباراة النهائية.

وبات جايل مونفيس الأفضل تصنيفا بين اللاعبين الفرنسيين، إذ تقدم إلى المركز التاسع عشر، الأفضل له منذ يوليو 2017، بينما تراجع مواطنه لوكاس بوي ثمانية مراكز إلى المرتبة 30.

وسمح اللقب الأول في مسيرة الأرجنتيني جيدو بيا في دورة ساو باولو البرازيلية، أمس الأحد، بتقدمه 14 مرتبة ليحتل المركز 34 عالميا.

 تصنيف العشرة الأوائل:

1ـ الصربي نوفاك ديوكوفيتش 10955 نقطة.

2ـ الإسباني رافايل نادال 8365.

3ـ الألماني ألكسندر زفيريف 6595.

4ـ السويسري روجيه فيدرر 4600.

5ـ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 4585.

6ـ الجنوب إفريقي كيفن أندرسون 4295.

7ـ الياباني كي نيشيكوري 4190.

8ـ النمسوي دومينيك تييم 3800.

9ـ الأميركي جون أيسنر 3405.

10ـ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 3175..

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق