تنس

فيدرر: أشعر أنني أخطو نحو المجهول في رولان جاروس

يتصور البعض أن روجر فيدرر مرت عليه كافة الظروف والملابسات بعد مسيرة رائعة، حاز خلالها 20 لقبا كبيرا، لكن اللاعب السويسري البالغ 37 عاما اعترف بأنه يسير نحو المجهول بعودته للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بعد غياب دام ثلاث سنوات.

وفاز فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا بلقب رولان جاروس مرة واحدة عام 2009، ويأمل تكرار ذلك بعد غيابه عن آخر ثلاث نسخ من البطولة الرئيسية على الملاعب الرملية.

وفي رده على إمكانية الفوز باللقب ورفع الكأس في التاسع من يونيو المقبل قال فيدرر للصحفيين اليوم الجمعة: “لا أدري. السؤال يثير الاستفهام قليلا بالنسبة لي. في بعض الأحيان أشعر أن هذه البطولة تشبه أستراليا المفتوحة 2017. وفي أحيان أخرى تمثل المجهول بالنسبة لي”.

وأضاف: “أشعر أني أقدم مستويات جيدة لكن هل هذا يكفي أمام المصنفين الأوائل عندما تحين المواجهة؟ لست واثقا من ذلك. لكن أتمنى المضي قدما في البطولة أمام المصنفين الكبار. لكن أولا أحتاج الوصول للمراحل المتقدمة، وأدرك أن هذا يمثل تحديا في حد ذاته. نعم بالتأكيد ستكون بطولة مثيرة ذهنيا لتحقيق التقدم خلالها”.

وسيبدأ فيدرر مبارياته أمام الإيطالي لورينتسو سونيجو، وسيكون مساره سهلا حتى دور الثمانية، حيث من المتوقع أن يواجهه اليوناني ستيفانوس تيتيباس، قبل لقاء محتمل في قبل النهائي أمام رفاييل نادال المتوج باللقب 11 مرة، والذي لم يخسر أمام فيدرر في فرنسا المفتوحة.

وتوج فيدرر بلقب 2009 بعد خسارة نادال أمام السويدي روبن سودرلينج خلال مشواره بالبطولة.

وبعدها تغلب فيدرر على سودرلينج في النهائي، ليكمل سلسلة بطولاته الكبرى.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =

إغلاق