سباق سيارات

فيتيل يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا1 البلجيكي

حقق الألماني سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري أفضل زمن، اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي الذي يقام بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، وتلاه زميله تشارلز لوكلير في المركز الثاني.

وسجل فيتيل دقيقة و574ر44 ثانية، محققا أفضل زمن للفة على مضمار سبا-فرانكورشان البالغ طوله 7004 أمتار، وتلاه لوكلير في المركز الثاني بفارق 214ر0 ثانية.

وجاء ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في المركز الثالث بفارق 933ر0 ثانية.

أما البريطاني لويس هاميلتون، متصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، فقد احتل المركز السادس في التجربة التي عانى خلالها من مشكلة فنية في سيارته، بينما احتل زميله فالتيري بوتاس المركز الخامس، وذلك بعد يوم واحد من الإعلان عن تجديد عقده ليستمر حتى نهاية الموسم المقبل.

واستخدم فريق مرسيدس الإطارات المتوسطة لسيارتيه خلال التجربة الأولى بدلا من الإطارات اللينة، ويتوقع الفريق تحسن الأداء في التجربة الحرة الثانية المقررة اليوم.

وقدم ألكسندر ألبون، المنتقل حديثا من تورو روسو إلى ريد بول، عرضا جيدا في ظهوره الأول بسيارة ريد بول وأحرز المركز الرابع.

ويتنافس هاميلتون على التتويج بلقب بطولة العالم للمرة السادسة، ويتصدر حاليا الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 62 نقطة أمام بوتاس، قبل سباق بلجيكا، وهو السباق الأول بعد انتهاء إجازة منتصف الموسم.

ويتطلع فيتيل إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد، حيث كان آخر فوز له في فورمولا1 في سباق بلجيكا بالموسم الماضي.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق