سباق سيارات

فيتل يواجه الإيقاف لسباق واحد بعد أخطائه في مونزا

يواجه سيباستيان فيتل سائق فيراري خطر الإيقاف لسباق واحد، بعد ارتكابه العديد من الأخطاء خلال جائزة إيطاليا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أمس الأحد.

وحصل فيتل على ثلاث نقاط جزائية للقيادة الخطيرة في السباق، ليرتفع رصيده إلى تسع نقاط جزائية.

ويحصل أي سائق يرتفع رصيده إلى 12 نقطة جزائية على مدار 12 شهرا على عقوبة الإيقاف من المشاركة في سباق واحد بشكل تلقائي، وأمام فيتل ثلاث جوائز كبرى أخرى قبل أن يتقلص رصيده.

ولا يستطيع المراقبون معاقبة السائق بأكثر من ثلاث نقاط جزائية، وهذه العقوبة مخصصة في الحالات الخطيرة.

ولم تكن هناك أي شكوك بأن ما فعله فيتل يستحق تلك العقوبة، إذ فقد السائق الألماني السيطرة على سيارته في منعطف أسكاري، قبل أن يرتكب خطأ غريبا بالعودة إلى أرض الحلبة دون التأكد من عدم وجود أي سائق آخر بجانبه.

ولم يستطع الكندي لانس سترول، سائق ريسنج بوينت، تفادي الاصطدام البسيط مع فيتل، وفقد السيطرة على سيارته وخرج عن المسار، لكنه عاد بالطريقة ذاتها وكاد يصطدم مع بيير جاسلي سائق تورو روسو.

وحصل فيتل على عقوبة التوقف في مركز الصيانة لمدة عشر ثوان، وتراجع إلى المركز الأخير. وأنهى السباق في المركز 13 ليفشل في الحصول على نقاط للمرة الثانية في آخر خمسة سباقات.

وقال فيتل: “ارتكبت خطأ وفقدت السيارة. بعد ذلك كان السباق مختلفا. عند العودة (إلى الحلبة) كنت أعلم أنني أملك المساحة لكني عانيت.. أعتقد أن السيارة كانت عالقة على العشب، وفقدت الزخم، واحتاج الأمر إلى بعض الوقت. لم أستطع رؤية أي شيء”.

وأضاف “بالتأكيد لست سعيدا. لا يمكن أن أكون سعيدا بمثل هذا اليوم”.

ولم يفز فيتل بأي سباق منذ أكثر من عام، وجاء انتصاره الأخير في بلجيكا في أغسطس 2018.

كما فقد السيطرة على سيارته في مونزا، العام الماضي، بعد الانطلاق من الصف الأول واصطدم مع غريمه لويس هاميلتون في اللفة الأولى، لكنه عاد من المركز الأخير ليحتل المركز الرابع.

وشكك البعض في تصرفاته، وعلى مدار العام الماضي اتهمه بعض النقاد بفقدان أعصابه تحت الضغط وارتكاب العديد من الأخطاء الغريبة على سائق فائز بلقب العالم أربع مرات.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق