الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

فياريال يهزم بلد الوليد ويعزز حظوظه القارية قبل لقاء يونايتد

عزز فياريال حظوظه بالمشاركة القارية، الموسم المقبل، بفوزه 2-0 على مضيفه بلد الوليد الذي يصارع من أجل البقاء، اليوم الخميس، في الجولة 36 من الدوري الأسباني.

ويدين فريق المدرب أوناي إيمري بفوزه الثالث عشر هذا الموسم إلى هدافه جيرارد مورينو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 68، لينفرد بالمركز الثاني بين هدافي الدوري بـ22 هدفاً، قبل أن يؤكد إتيان كابويه النقاط الثلاث بهدف في الوقت بدل الضائع.

ورفع فياريال رصيده إلى 55 نقطة في المركز السادس، المؤهل إلى “يوروبا ليج” بفارق نقطة أمام ريال بيتيس قبل أن يلعب لاحقاً مع إيبار.

وينتظر فياريال خوض نهائي الدوري الأوروبي ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم 26 مايو الحالي، والذي سيمنحه بطاقة دوري الأبطال للموسم المقبل في حال التتويج باللقب.

ويأمل فياريال على الأقل أن يحتفظ بالمركز السابع الذي يخوله خوض الملحق الفاصل للمسابقة القارية الجديدة “يوروبا كونفرنس ليج”، لكن مهمته في المرحلتين الأخيرتين صعبة جداً، لأنه يستضيف إشبيلية الرابع، ويحل ضيفاً على ريال مدريد حامل اللقب الذي يلعب لاحقاً مع مضيفه غرناطة في مباراة مصيرية، يحتاج فيها الفوز لأن أي نتيجة أخرى ستفتح الطريق أمام أتلتيكو ليتوج بطلاً للمرة الأولى منذ 2014.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى