أخبار

فوز يوفنتوس على أتليتكو يرفع أسهمه في بورصة ميلانو

سجلت أسعار أسهم نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم ارتفاعا بنسبة 52ر20 بالمئة، في مستهل تعاملات اليوم لبورصة مدينة ميلانو الإيطالية، بفضل تأهل الفريق الإيطالي إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، إثر تغلبه 3 / صفر أمس الثلاثاء على نظيره الإسباني أتلتيكو مدريد.

وحقق يوفنتوس عودة تاريخية في مباراة أمس، بعدما نجح في تعويض تأخره بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب، واستطاع الفوز بثلاثة أهداف دون رد، سجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهذه هي المرة الثامنة التي يسجل فيها رونالدو ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال، ليعادل رقم غريمه ليونيل ميسي هداف برشلونة، كما أصبح رصيد الهداف التاريخي للمسابقة 124 هدفا.

ويأمل رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد، في حصد اللقب للمرة السادسة مع ثلاثة فرق مختلفة، بعدما توج أيضا مع مانشستر يونايتد سابقا، كما يأمل أن يرفع رصيده إلى 25 هدفا في 33 مباراة في كل المسابقات أمام أتليتيكو.

وقال رونالدو، البالغ عمره 34 عاما: “لهذا السبب ضمني يوفنتوس حتى أساعد الفريق على القيام بأشياء لم يسبق أن فعلها. هذه هي العقلية المطلوبة للفوز بدوري أبطال أوروبا”.

وارتفعت أسهم النادي الإيطالي بمقدار 1.474 يورو، لتسجل بذلك أكبر صعود لها منذ شهر يناير الماضي، كما نجحت في تعويض تراجعها بنسبة 13  بالمئة، بعد مباراة الذهاب التي فاز بها أتلتيكو مدريد 2 / صفر.

يشار إلى أن رأس المال السوقي ليوفنتوس ارتفع بنسبة 35 بالمئة خلال الأيام الأولى لشهر يوليو الماضي، بعدما ترددت شائعات عن اقتراب انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف السيدة العجوز، وهو ما تم بالفعل في العاشر من الشهر ذاته.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق