دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

فوز واحد يفصل ووريرز عن النهائي الخامس على التوالي

بات جولدن ستايت ووريرز على بعد فوز واحد من بلوغ النهائي الخامس تواليا، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما حقق الانتصار الثالث على التوالي على منافسه في نهائي المنطقة الغربية بورتلاند ترايل بلايزرز.

وأكد ووريرز تفوقه على ترايل بلايزرز، وهزمه في أول مباراة على أرضه 110-99 السبت، محققا فوزه الثالث تواليا في هذه السلسلة (3-صفر).

وحول ووريرز، بطل الموسمين الماضيين، تخلفه في الشوط الأول بفارق 13 نقطة (الربع الأول 27-29 والثاني 26-37)، إلى فوز بفارق نهائي استقر على 11 نقطة، علما بأن صاحب الأرض تقدم في بعض مراحل اللقاء بفارق 18 نقطة.

ورغم افتقاده لأحد ركائزه الأساسية وأفضل هدافيه كيفن دورانت المصاب، والبداية السيئة للمباراة الثالثة تواليا في هذه السلسلة، اقترب ووريرز من بلوغ نهائي البطولة للمرة الخامسة على التوالي، ومنذ أن تولى الإشراف عليه كمدرب النجم السابق ستيف كير.

وقال كير بعد الفوز: “هذا الفريق يملك الكثير من الخبرة، ويعرف كيف يجد الحلول حتى وإن كان يلعب بشكل سيء. شددنا ضغطنا وقوينا دفاعنا بعد الاستراحة، لاسيما أن درايموند (جرين) كان ظاهرة، تواجد في كل مكان ولم يكل أو يتعب”.

واعتقد بورتلاند بأنه حقق الأصعب عندما وسع الفارق في الربع الثاني إلى 18 نقطة (60-42)، لكن جرين الذي قدم أداء باهتا في الشوط الأول، أيقظ ووريرز من سباته في الثاني، وسجل فريقه 57 نقطة مقابل 33 فقط لترايل بلايزرز.

وبعد العودة من غرف تبديل الملابس، شدد ووريرز الحصار على منافسه، وأنهى الربع الثالث 29-13، والأخير 28-20، مع تريبل دابل لجرين (أكثر من 10 في ثلاث من الإحصائيات الخمس الأساسية) هي الثالثة له في البلاي أوف (20 نقطة و13 متابعة و12 تمريرة حاسمة).

ووجد النجم الآخر في صفوف ووريرز ستيفن كوري نفسه مع مرور زمن اللقاء، وسجل 36 نقطة، فيما أضاف كلاي طومسون 19 نقطة.

وعلق جرين على النتيجة قائلا: “خلال الاستراحة، قلنا إننا لسنا متخلفين إلا بـ 13 نقطة، ولم نخسر المباراة. إنها ميزة هذا الفريق الذي لا يستسلم أبدا”.

في المقابل، برز في صفوف ترايل بلايزرز الثلاثي سي جاي ماكولوم (23 نقطة)، داميان ليلارد (19 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة) ومفاجأة اللقاء مايرز ليونارد (16 نقطة) الذي شارك أساسيا في ثاني مباراة في البلاي أوف خلال مسيرته الاحترافية.

وصرح ليلارد: “بدونا وكأننا نمسك بزمام الأمور في هذه المباراة، لكننا تركناهم يعودون بالنتيجة، وعندما يبدأون بتسجيل السلات المتتالية يصبح من الصعب وقفهم”.

والخسارة الوحيدة لووريرز في هذه المباراة تمثلت بإصابة أندريه إيجودالا، وقال كير تعليقا على الإصابة: “علينا أن ننتظر لمعرفة المزيد عن حالته”.

ويقابل بطل المنطقة الغربية في نهائي الدوري بطل الشرقية حيث يتقدم ميلووكي باكس بانتصارين (2-صفر) على تورونتو رابتورز الذي تقام على أرضه يوم الأحد المباراة الثالثة.

ولن يبدأ الدور النهائي قبل 30 مايو، وقد يكون أمام ووريرز استراحة تمتد لتسعة أيام، وهذا ما لم يحصل في السابق، لكن ذلك يتطلب فوزه يوم الإثنين في المباراة الرابعة، قبل محاولة الفوز بلقب رابع في آخر خمسة مواسم.

ولم يستبق كير الأمور، وقال في هذا الشأن: “لم نفكر بعد في النهائي. إننا مركزون حصريا على المباراة الرابعة”.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

إغلاق