تنس

فوزنياكي تخرج من ويمبلدون وهاليب تلتقي التلميذة جوف

انتهى مشوار الدنماركية كارولاين فوزنياكي الرابعة عشرة، وبطلة أستراليا المفتوحة لعام 2018، عند الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، على يد الصينية جانغ شواي، التي أصبحت أول لاعبة من بلادها تصل إلى هذا الدور من البطولة، منذ بينغ شواي عام 2015، وذلك بعد حسمها المواجهة 6-4 و6-2.

وتواصلت عقدة فوزنياكي مع البطولة الإنجليزية، حيث لم تصل إلى أبعد من الدور الرابع في جميع مشاركاتها، لكنها لم تتقبل هذه المرة الخروج المبكر، وتذمرت من تقنية “عين الصقر” التي تراجع مكان سقوط الكرة عند الطلب.

ونجحت الصينية البالغة من العمر 30 في تحقيق ثاني أفضل إنجاز حتى الآن في مسيرتها الاحترافية، التي خسرت فيها جميع مبارياتها الـ14 الأولى في الجراند سلام قبل بطولة أستراليا المفتوحة عام 2016 حين حققت المفاجأة بوصولها إلى ربع النهائية.

واعتبرت فوزنياكي، التي وصلت إلى نهائي فلاشينج ميدوز مرتين، إلى جانب لقبها العام الماضي في أستراليا، أنها: “تثق بقدرتها (عين الصقر) على كشف الأمر الصحيح. لكن في بعض الأحيان ترى الكرة بشكل مختلف عما تراه.. أعتقد حقا بأنها لم تكن اليوم في المكان الصحيح”.

وتلتقي جانغ شواي في الدور الرابع مع الأوكرانية دايانا ياستريمسكا الفائزة على السويسرية فيكتوريا جولولبيتش 7-5 و6-3.

وانتهت أبرز مواجهات الدور الثالث عند السيدات أسهل مما كان متوقعا، وذلك بفوز الرومانية سيمونا هاليب السابعة على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 6-3 و6-1 في غضون ساعة و7 دقائق فقط.

وكانت المواجهة الخامسة بين هاليب، بطلة رولان جاروس لعام 2018، وأزارنكا، بطلة أستراليا المفتوحة لعامي 2012 و2013، وقد حققت الأولى فوزها الثالث تواليا على منافستها (مقابل هزيمتين)، حارمة إياها من مواصلة مشوارها في هذه البطولة التي تبقى أفضل نتائجها فيها وصولها إلى نصف النهائي عامي 2012 و2013، على غرار منافستها الرومانية التي حققت هذا الأمر عام 2014.

وتلتقي هاليب في الدور الرابع نجمة البطولة الأميركية اليافعة كوري جوف (15 عاما) أو السلوفينية بولونا هرتسوغ.

وعانت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة ووصيفة فلاشينج ميدوز لعام 2016 لتخطي التايوانية سو-واي هسيه الثامنة والعشرين بالفوز عليها 6-3 و2-6 و6-4، لتواجه مواطنتها كارولينا موتشوفا الفائزة على الإستونية أنيت كونتافيت العشرين 7-6 (9-7) و6-3.

وخلافا للدور الثاني حيث لعب الحظ دوره في تأهلها بعد أن كانت في طريقها لتوديع البطولة بخسارتها المجموعة الأولى 5-7 ثم تخلفها في الثانية 4-5 قبل أن تتعرض منافستها الروسية مارغاريتا غاسباريان للاصابة وهي على بعد نقطتين فقط من التأهل، استحقت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثامنة هذه المرة بطاقتها الى الدور الرابع بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري الـ31 بنتيجة 6-3 و6-7 (1-7) و6-2.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =

إغلاق