سباق سيارات

فورمولا1.. هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق هولندا

تفوق لويس هاميلتون سائق مرسيدس على غريمه في فورمولا1 ماكس فرستابن، ليتصدر تجارب سباق هولندا، اليوم الجمعة.

وسجل هاميلتون (بطل العالم سبع مرات) دقيقة واحدة و11:500 ثانية لمرسيدس، بينما تأخر عنه فرستابن سائق رد بول بفارق 0.097 ثانية، بعد أن خسر بعض الوقت في الزحام، وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري ثالثا بفارق 0.101 ثانية عن الصدارة.

وضاعت نحو 35 دقيقة من الحصة الأولى التي استمرت ساعة على حلبة تساندفورت الساحلية بسبب الأعلام الحمراء، بعدما واجهت سيارة سيباستيان فيتل سائق أستون مارتن مشكلة في وحدة الطاقة، وتوقفت على الحلبة مع تسرب للزيت.

وأمسك فيتل بمطفأة حريق بعد تصاعد الدخان من الخلف قبل أن يقرر المشرفون إبعاد السيارة عن المسار.

ولفت سيارة يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري حول نفسها في وقت سابق لتنتهي الحصة بالنسبة له.

وتحتاج فورمولا1 إلى تقديم عرض قوي للمشجعين بعد سباق “هزلي” في بلجيكا ولن تستغرق الجماهير الهولندية والجيش البرتقالي الداعم لفرستابن الكثير من الوقت لبدء الاحتفال على حلبة تساندفورت يوم الأحد.

ونفدت تذاكر أول سباق في هولندا في 36 عاماً مع سعي الجماهير لمشاهدة سائق رد بول الشاب المنافس على اللقب لأول مرة على أرضه كسائق في فورمولا1.

وتأجلت عودة السباق إلى جدول فورمولا1 العام الماضي، بسبب جائحة كوفيد-19، لكنه سيقام هذا العام في وجود حوالي 70 ألف متفرج يومياً.

وستكون الحلبة عتيقة الطراز والواقعة في الكثبان الرملية للمنتجع الشاطئي القريب من أمستردام المكان المناسب لفرستابن البالغ من العمر 23 عاماً لانتزاع صدارة الترتيب العام من هاميلتون سائق مرسيدس.

ولدى فرستابن ستة انتصارات في 12 سباقاً، لكنه ما زال متأخرا بثلاث نقاط خلف بطل العالم سبع مرات، الذي سيتنافس في حلبة معادية بحثا عن انتصاره الـ100 في فورمولا1.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى