سباق سيارات

فورمولا1.. هاميلتون الأسرع في الجولة الحرة الأولى بسباق تركيا

سجل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس البريطاني (متصدر الترتيب العام) أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة تركيا الكبرى، الجولة 16 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، اليوم الجمعة، واحتل مطارده الهولندي ماكس فرستابن، سائق رد بول، المركز الثاني.

هاميلتون الذي سيتأخر 10 مراكز عند انطلاق السباق، يوم الأحد المقبل، بسبب تغيير محرك سيارته، سجل زمناً بلغ دقيقة واحدة و24.178 ثانية على مضمار حلبة إسطنبول، متفوقاً على جميع أقرانه.

وبهذا تفوق هاميلتون (بطل العالم سبع مرات) بفارق 0.425 ثانية على فرستابن في أجواء صافية باستخدام إطارات لينة.

وقبل آخر سبعة سباقات من الموسم يتفوق هاميلتون بنقطتين على فرستابن في قائمة السائقين.

وفي هذه الجولة شاركت سيارتا رد بول بمظهر يغلب عليه اللون الأبيض تكريماً لشركة هوندا اليابانية صانعة المحرك التي ستتوقف الشراكة معها نهاية الموسم الحالي.

وكان من المقرر إقامة هذه الجولة في حلبة سوزوكا اليابانية. لكن السباق الياباني ألغي بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا وتقرر إقامة السباق التركي بدلا منه في نفس الموعد.

واحتل سائق فيراري شارل لوكلير وهو من موناكو المركز الثالث بفارق 0.476 ثانية عن زمن هاميلتون، بينما سجل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس رابع أسرع زمن في الجولة.

وحقق الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري خامس أسرع زمن، لكنه سيبدأ سباق الأحد من المركز الأخير بعد تغييره محرك سيارته خارج الحدود المسموح بها.

واحتل الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألباين المركز السادس مستخدما إطارات صلبة متقدماً مباشرة على لاندو نوريس سائق مكلارين والذي انطلق من الصدارة في الجولة الماضية في حلبة سوتشي الروسية.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى