سباق سيارات

فورمولا1.. هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة بالمجر

سجل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، وبطل العالم سبع مرات، أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة المجر الكبرى، الجولة 11 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، اليوم السبتز

وتفوق هاميلتون على منافسه الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول.

وبعد أول 10 سباقات من الموسم ينفرد فرستابن (23 عاما) بصدارة الترتيب العام لقائمة السائقين، متفوقا بفارق 8 نقاط على هاميلتون ملاحقه الأقرب.

وقطع هاميلتون مضمار حلبة هنجارورينج البالغ طولها 4.3 كيلومتر والواقعة في إحدى ضواحي العاصمة بودابست في زمن بلغ دقيقة واحدة و16.826 ثانية متفوقا بفارق 0.088 ثانية على فرستابن صاحب المركز الثاني.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الثاني المركز الثالث في جولة اليوم متخلفا بفارق 0.229 عن هاميلتون بعد تفوقه في جولتي الأمس على فرستابن.

وأقيمت الجولة في أجواء شديدة الحرارة حيث بلغت درجة حرارة المضمار أكثر من 50 درجة مئوية وشهدت منافسة حامية بين فرستابن الساعي لتأمين الانطلاق من الصدارة للمرة الخامسة على التوالي وهاميلتون الذي يسعى لتأمين مركز الانطلاق الأول لأول مرة في ستة سباقات.

ويدخل هاميلتون وفرستابن السباق المقبل وسط أجواء توتر بينهما بعد الاصطدام المثير للجدل الذي وقع بينهما في السباق الماضي في بريطانيا.

وبعد تغيير وحدة الطاقة في سيارته الليلة الماضية سجل الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري رابع أسرع زمن متقدما مباشرة على زميله في الفريق شارل لوكلير القادم من موناكو.

واحتل البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين المركز السادس تلاه المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول الثاني في حين احتل الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق مكلارين الثاني المركز الثامن.

وتوقفت الجولة لمدة قصيرة عندما فقد الألماني الشاب ميك شوماخر سائق هاس السيطرة على سيارته عند المنحني 11 ولم يتضح بعد حجم الضرر الذي لحق بسيارته.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى