سباق سيارات

فورمولا1.. فرستابن ينوي حرمان هاميلتون من فوزه رقم 100

قد يصبح لويس هاميلتون أول سائق في تاريخ سباقات فورمولا1 للسيارات يفوز بمئة سباق، لكن سائق ريد بول ماكس فرستابن (متصدر بطولة العالم) ينوي أن يكون هو الشخص الذي يحتفل في المجر يوم الأحد.

وفاز هاميلتون 8 مرات على حلبة هنجارورينج، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع مايكل شوماخر بطل العالم 7 مرات في أكبر عدد من الانتصارات في سباق واحد.

وأشعل الفوز رقم 99 لسائق مرسيدس، الذي تحقق في سباق بلاده في بريطانيا قبل 10 أيام بعد حادث على سرعة عالية في اللفة الأولى مع فرستابن، الصراع على اللقب.

هاميلتون
هاميلتون

ويجب على الفريقين الآن حضور اجتماع افتراضي مع المراقبين، بعد أن طلب رد بول مراجعة قرار معاقبة هاميلتون بعشر ثوان فقط، لتسببه في الحادث الذي وقع على حلبة سيلفرستون.

ويتطلع فرستابن، الذي تقلص الفارق الذي يفصله عن هاميلتون في الصدارة من 33 نقطة إلى 8 نقاط بعد 10 سباقات، إلى إعادة بناء تفوقه قبل فترة التوقف في أغسطس.

وإذا انتصر هاميلتون على حلبة هنجارورينج محققا أسرع لفة، واحتل فرستابن المركز الثاني، فإن الاثنين سيدخلان إجازة أغسطس وهما متساويان في عدد النقاط والانتصارات.

وسيكون هناك بالتأكيد المزيد من حوادث التصادم لكن فرستابن، الذي يبلغ عمره 23 عاما ويصغر هاميلتون بثلاثة عشر عاما، يفضل أن يتحدث على الحلبة.

وقال فرستابن “ليس لدي الكثير لأقوله عن كل هذا الضجيج الإعلامي، ولكي أكون صادقا، لست مهتما بالمشاركة في أي من ذلك. أعرف ما حدث في سيلفرستون لأنني كنت في السيارة ومن الواضح أن لدي شعور معين حول كيفية انتهاء سباقي، لكني أركز الآن فقط على التأكد من أننا في أفضل شكل ممكن على الحلبة حتى نتمكن من البقاء في صدارة البطولة”.

فرستابن وهاميلتون
فرستابن وهاميلتون

وأضاف السائق الهولندي “يمكن للفريق أن يعتني بالجانب الرسمي وأي شيء يحتاج إلى مراجعة بعد الحادث، لكن وظيفتي هي نفسها كما هو الحال دائما. أن أقدم أفضل ما عندي وأحاول الفوز يوم الأحد”.

ويمتلك فرستابن أيضا ذكريات جيدة في المجر، حيث انطلق من المقدمة لأول مرة هناك في 2019 واحتل المركز الثاني في العامين الماضيين.

وقال “أستمتع بحلبة المجر ودعونا نأمل أن تكون هناك إثارة أقل قليلا قبل السباق حيث قام الفنيون بمعجزة لإشراك سيارتي في السباق العام الماضي”.

وتعرض السائق الهولندي لحادث قبل بداية سباق العام الماضي، وسابق فنيو فريق رد بول الزمن لإصلاح نظام التعليق واستبدال الجناح الأمامي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى