سباق سيارات

فورمولا إي: دي غراسي يخطف الفوز من فيرلاين في المكسيك

حقق لوكاس دي غراسي فوزًا مثيرًا في اللحظات الأخيرة في سباق المكسيك، ضمن منافسات بطولة الفورمولا إي، وذلك بعد منافسة محتدمة في مواجهة باسكال فيرلاين لم تُحسم حتّى الأمتار الأخيرة.

سلّط دي غراسي ضغطًا كبيرًا على فيرلاين طيلة مجريات السباق، حيث أقدم على محاولة لتجاوز الألماني عند المنعطف الأوّل الأيمن من اللفّة الأخيرة، لكنّ فيرلاين تمكّن من الحفاظ على مركزه قبل أن يهجم عليه البرازيلي من الجهة الداخلية عند المنعطف الثالث التالي، حيث بقى غريمه جنبًا إلى جنب معه.

ولم يستسلم دي غراسي وأقدم على تجاوز فيرلاين بالتوجّه إلى المنعطف المزدوج الأخير، لكنّ الألماني استمات في الدفاع عن مركزه من جديد قبل أن يفقد الطاقة على سيارته، ويخطف دي غراسي الفوز بفارق نصف طول سيارة.

وأنهى أنطونيو فيلكس دا كوستا السباق في المركز الثالث على المسار، لكنّه صعد إلى مركز الوصافة بعد حصول فيرلاين على عقوبة خمس ثوانٍ عقب السباق، إثر اختصاره للمنعطف الرابع من اللفّة الأخيرة، ما سمح كذلك لإدواردو مورتارا بالتقدّم إلى المركز الثالث، فيما تراجع الألماني إلى المركز السادس.

المركز الرابع ذهب إلى جيروم دامبروسيو بعدما شقّ طريقه على نحوٍ رائع منطلقًا من المركز الـ19.

وحل أندريه لوتيرر خامسًا أمام فيرلاين وميتش إيفانز الذي أنهى السباق سابعًا، لكنّه قيد التحقيق إثر حادثة منتصف السباق التي جمعته بجان إيرك فيرن الذي أنهى بالمركز الـ13.

وسجّل فيليبي ماسا أولى نقاطه في البطولة الكهربائية بحلوله في المركز الثامن، وذلك بعدما تأهّل ثالثًا وتراجع في الترتيب عقب اعتماده لوضع الهجوم الثاني له أبكر من منافسيه.

وأكمل سام بيرد ودانيال آبت ترتيب المراكز العشرة الأولى بعدما شقّا طريقيهما منطلقَين من المركزين الـ22 والـ21 تواليًا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق