دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

فوربس: نيكس ما زال الأعلى قيمة في دوري السلة الأمريكي

قال تقرير لمجلة فوربس إن نيويورك نيكس ما زال الأعلى قيمة بين أندية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للعام الرابع على التوالي.

وأضافت فوربس في بيان أنه بعد نيويورك نيكس تأتي أندية لوس أنجليس ليكرز (3.7 مليار دولار) وجولدن ستيت وريورز حامل اللقب في آخر موسمين (3.5 مليار) وشيكاجو بولز (2.9 مليار) وبوسطن سيلتيكس (2.8 مليار) في المراكز من الثاني وحتى الخامس.

ولم يبلغ نيكس الأدوار الإقصائية منذ 2013، لكن قيمته ارتفعت إلى 4 مليارات دولار، بزيادة 11 في المئة عن العام الماضي، بسبب الإيرادات الجديدة بعد تطوير ملعبه ماديسون سكوير جاردن.

وكان كليفلاند كافاليرز، الذي يخوض عملية بناء طويلة المدى بعد رحيل ليبرون جيمس، الحاصل على ثلاثة ألقاب في البطولة إلى ليكرز، هو الوحيد الذي انخفضت قيمته وخسر أموالاً.

وتراجع كافاليرز عشرة مراكز إلى 25 وتبلغ قيمته الآن 1.28 مليار دولار، بانخفاض أربعة في المئة عن العام الماضي.

ووفقًا للتقرير يبلغ متوسط قيمة فرق البطولة نحو 1.9 مليار دولار بزيادة 13 في المئة عن العام الماضي، وثلاثة أضعاف عما كانت عليه قبل خمس سنوات.

وأوضحت فوربس أن السبب في ذلك هو حصول كل فريق من فرق البطولة

30  على أكثر من 110 ملايين دولار في الموسم الماضي، كإيرادات من وسائل إعلام محلية، والترخيص، والبث الدولي للمباريات عبر الإنترنت.

وقال كيرت بادنهاوزن، المحرر في فوربس: “في بداية العقد الحالي كانت نصف أندية البطولة تخسر أموالاً لكن الآن متوسط الربح هو ضعف ما كان قبل عامين”.

وأضاف “الفرق استفادت من عقد الدوري مع شبكتي تي.ان.تي وئي.اس.بي.ان التلفزيونيتين مقابل 24 مليار دولار، والذي بدأ في موسم 2016-2017، بالإضافة إلى الاتفاقية الجديدة بتقليص نصيب اللاعبين من الإيرادات”.

الوسوم
مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + ثلاثة عشر =

إغلاق