تنس

فلاشينج ميدوز.. زفيريف إلى الدور الرابع بعد انسحاب سوك

تأهل ألكسندر زفيريف المصنف الرابع إلى الدور الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بعدما انسحب جاك سوك بسبب إصابة في الفخذ، عقب التأخر 3-6 و6-2 و6-3 و2-1.

وبدا أن زفيريف سيخوض ليلة طويلة أمام سوك، صاحب ضربات الإرسال القوية والذي فاز عن جدارة بالمجموعة الأولى، لكنه تفوق بعد ذلك على اللاعب الأمريكي الذي رفض الاستسلام حتى تعرض إرساله للكسر في المجموعة الرابعة.

وقال زفيريف “كنت سأخطط لقضاء اجازتي في جنوب فرنسا إذا واصل جاك اللعب بنفس أسلوبه في المجموعة الأولى. يكون من الصعب أحيانا اللعب أمام لاعب غير جاهز بنسبة 100 بالمئة”.

وأضاف “أعتقد أن الجميع تابع أن جاك يعاني بدنيا. وكان يجب أن أحافظ على تركيزي. في نهاية اليوم كلنا نتنافس ويجب أن نحاول الوصول إلى نهاية المباراة”.

ولم تحصل الجماهير في ملعب آرثر آش على وقت للراحة، بعدما فازت شيلبي روجرز قبل هذه المباراة بشكل مفاجئ على آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا، وحصل المشجعون على دفعة بالبداية القوية لسوك.

لكن الأجواء تغيرت سريعا بعدما فاز زفيريف بشوط في بداية المجموعة الثانية ثم طلب سوك العلاج بسبب إصابة في الفخذ.

وكان سوك يعرج ويحاول التحامل على نفسه خلال المجموعة الثانية التي حسمها اللاعب الألماني، لكنه رفض الانسحاب وكافح في المجموعة الثالثة قبل أن يكسر زفيريف إرساله ويتقدم 5-3.

وضغط سوك على نفسه في المجموعة الرابعة لكن بعد أن خسر إرساله وتأخر 2-1 أمسك بفخذه وقرر الانسحاب.

وقال زفيريف “أشعر بالأسف الشديد من أجل جاك. حتى أكون أمينا، فإني أعرف مشاعره لأن شقيقي كان يعاني من الإصابات خلال مسيرته، ويكون من الصعب جدا التعرض للإصابة بعد الوصول إلى هذا المستوى من التنس”.

وأضاف “حتى أكون أمينا، أشعر بالأسف الشديد من أجله. أتمنى ألا تكون الإصابة خطيرة وأتمنى عودته سريعا إلى البطولات”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى