تنس

فلاشينج ميدوز.. تأهل هاليب وموجوروزا وستيفنز وشوارتزمان

تأهلت الرومانية سيمونا هاليب والأسبانية جاربين موجوروزا إلى الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس “فلاشينج ميدوز”، وفازت سلون ستيفنز على الأسلوب الشرس لصديقتها ماديسون كيز، وفاز دييجو شوارتزمان على الليتواني ريكاردس بيرانكس.

وفازت هاليب الحائزة على لقبين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، على الإيطالية كاميلا جورجي 6-4 و7-6، فيما فازت موجوروزا على الكرواتية دونا فيكيتش 7-6 و 7-6.

وغابت هاليب عن بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون، بعد أن فازت باللقبين سابقاً، وذلك بسبب الإصابة في ربلة الساق اليسرى (السمانة).

موجوروزا
موجوروزا

كما فازت موجوروزا بلقبي فرنسا المفتوحة وويمبلدون لكنها لم تنجح في بلوغ دور الثمانية أبدا في بطولة أمريكا المفتوحة.

وتغلبت البطلة السابقة سلون ستيفنز على الأسلوب الشرس لصديقتها ماديسون كيز لتهزم مواطنتها الأمريكية 6-3 و1-6 و7-6.

ستيفنز وكيز
ستيفنز وكيز

وسيطرت بطلة 2017 سريعاً على المجموعة الأولى باستاد آرثر آش، وقدمت أداء دفاعياً قوياً لتنقذ ثلاث نقاط لكسر إرسالها بعد أن ارتكبت كيز 15 خطأ مزدوجاً.

لكن كيز انتفضت في المجموعة الثانية وفازت بكل نقاط إرسالها الأول وسددت 11 ضربة ناجحة مقابل ثلاث لستيفنز التي واجهت صعوبات في استعادة طاقتها.

وبعد تبادل كسر الإرسال في المجموعة الثالثة، وصلت اللاعبتان إلى شوط فاصل ارتكبت فيه كيز العديد من الأخطاء السهلة.

وبعد أن أنقذت نقطتين لخسارة المباراة، صرخت كيز في خيبة أمل بعد أن سددت الكرة في الشبكة في ثالث نقطة للمباراة.

وكانت هذه أول مواجهة بين اللاعبتين على ملعب آرثر آش منذ فوز ستيفنز قبل أربع سنوات لتحقق اللقب الكبير الأول والوحيد لها حتى الآن.

شوارتزمان
شوارتزمان

وتأهل الأرجنتيني دييجو شوارتزمان المصنف الحادي عشر على الليتواني ريكاردس بيرانكس 7-5 و6-3 و6-3.

وفاز الصربي دوسان لاجوفيتش على الفرنسي بينوا بيير، وفاز الأرجنتيني فاكوندو باجنيس على الياباني تارو دانييل، وأطاح الألماني بيتر جويوفيتسك بالفرنسي أوجو هومبرت، ووفاز السويسري هنري لاكسونن على الأسترالي جون ميلمان.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى