تنس

فلاشينج ميدوز.. بنتشيتش وزفيريف إلى الدور الثاني

فازت بليندا بنتشيتش بسهولة على الهولندية أرانتشا روس 6-4 و6-4 لتبلغ الدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، وهو ما فعله ألكسندر زفيريف ببلوغ الدور نفسه في منافسات الرجال.

واستخدمت بنتشيتش ضربات إرسالها القوية لتحقق انتصارها الثالث في ثلاث مباريات على روس.

وكسرت السويسرية بنتشيتش إرسال روس في الشوط الأول من المباراة في طريقها للفوز بالمجموعة الأولى، وكررت الأمر في الثانية لتتقدم 3-2 قبل أن تحسم المواجهة بعد خطأ سهل من منافستها الهولندية.

وقالت اللاعبة البالغ عمرها 24 عاماً، التي تواجه الإيطالية مارتينا تريفيسان في الدور الثاني، إنها “أصبحت أكثر استرخاء في الملعب منذ انتصارها في الألعاب الأولمبية”.

وأضافت “لقد حققت حلمي نوعا ما في طوكيو. أنا سعيدة للغاية ومتأكدة من أنها كانت أكثر لحظة فخر لي على الإطلاق. أشعر بأن ذلك يمنحني الكثير من الهدوء والاسترخاء ويمكنني حقا اللعب بحرية الآن وألعب من أجل المتعة. أشعر بأنني في حالة جيدة في الملعب الآن ولذا لا أضغط على نفسي”.

زفيريف
زفيريف

واستهل الألماني ألكسندر زفيريف سعيه لتحقيق لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى بانتصار سهل على الأمريكي سام كويري 6-4 و7-5 و6-2.

وكانت المواجهة متكافئة خلال أول مجموعتين، لكن كويري ارتكب العديد من الأخطاء السهلة بعد ذلك، وحافظ زفيريف وصيف البطل العام الماضي على مستواه وسدد 25 ضربة ناجحة.

ومضى المصنف الرابع عالمياً لحسم المباراة في المجموعة الثالثة وكسر إرسال منافسه مرتين بحلول الشوط الخامس، ولم يواجه مطلقاً أي نقطة لخسارة إرساله خلال المباراة بأكملها.

وفي مواجهة بين لاعبين يبلغ طول كل منهما 1.98 متراً، كان ثبات مستوى زفيريف حاسماً ونجح في 90% من نقاط إرساله الأول مقابل 70% لكويري الذي أنقذ ثلاث نقاط للمباراة في الشوط السابع، لكنه خسر في نهاية المطاف بعد ساعة واحدة و40 دقيقة.

وكان زفيريف على بعد نقطتين من إحراز اللقب العام الماضي قبل أن يخسر أمام دومينيك تيم، وهو ضمن مجموعة من اللاعبين الشبان الذين يتطلعون إلى التفوق على المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش الساعي لتحقيق الألقاب الأربعة الكبرى في عام ميلادي واحد.

وعزز اللاعب الألماني بذلك مسيرة انتصاراته إلى 12 مباراة بعد فوزه على ديوكوفيتش في قبل نهائي أولمبياد طوكيو في طريقه لإحراز الميدالية الذهبية، كما نال لقب بطولة سينسناتي في وقت سابق من الشهر الحالي.

ويلتقي اللاعب الألماني في الدور الثاني مع الإسباني ألبرت راموس-بينيالوس أو الفرنسي لوكا بوي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى