سباق سيارات

فريق رينو ينجح في مشكلة الجناح الخلفي

قال فريق رينو إن مشكلة الجناح الخلفي، التي تسبّبت في التفاف سيارة دانيال ريكاردو خلال تجارب هذا الأسبوع، قد تمّ حلّها.

وخرج ريكاردو عن المسار عند المنعطف الأوّل عندما انكسرت الرفرفة العلويّة للجناح الخلفي، أثناء تفعيله نظام “دي آر اس”.

وأشارت تحليلات الواقعة إلى أن المشكلة كانت في آليّة تشغيل “دي آر اس”، حيث قرّر الفريق عدم استخدام النظام خلال الفترة الصباحيّة، الأربعاء، عندما تواجد نيكو هلكنبرغ في السيارة.

لكن بعد أن توصّل الفريق إلى حلٍ وأثبتت التجارب أنّ كلّ شيء يعمل بشكلٍ مناسب، فقد سمح الفريق لريكاردو باستخدام نظام “دي آر اس” مجدّدًا خلال فترة ما بعد الظهر، وسيُواصل الفريق استخدامه بشكلٍ طبيعي من الآن فصاعدًا.

وقال نيك تشيستر المدير التقني لفريق رينو: “واجهنا مشكلة في آليّة تشغيل نظام دي آر اس”.

وأضاف: “فقدت قضيب الربط، وسمح ذلك للرفرفة بالدوران. كان تصليحًا سهلًا إلى حدٍ ما. أدركنا المشكلة وقمنا بإصلاحها واستخدمنا نظام دي آر اس اليوم”.

وأكمل: “أجرينا بعض التفقّدات بعد الغداء واستخدمناه خلال اللفّات الأولى مع بداية كلّ سلسلة لفّات في فترة ما بعد الظهر”.

وقال تشيستر إن أحد العوامل خلف المشكلة تمثّلت في الأجنحة الخلفيّة الأكبر لموسم 2019، ما يعني زيادة قدر الحمل الذي يتعيّن على نظام دي آر اس التعامل معه.

وشرح ذلك بالقول: “الجناح أكبر، ما يعني حملًا أكثر. تغيّرت الهندسة أيضاً بالنسبة لنظام «دي آر اس» كون لدينا خطّ  تفعيل مختلف لهذا العام. أي أنّنا احتجنا لإجراء تعديل مفصّل”.

وقال تشيستر إن رينو حظيت ببداية مشجّعة خلال اختباراتها الأولى لسيارة “آر.اس19″، لكنّه قال بأنّه لا يزال من المبكّر للغاية تقييم أدائها بالمقارنة مع منافساتها.

وقال عن ذلك: “نشعر بإيجابيّة معقولة، لكن الأمر صعب كون هناك مستويات وقود مختلفة، وإعدادات محرّكات مختلفة، إلى جانب تفعيل نظام «دي آر اس» من عدمه”.

وأضاف: “من الصعب تحديد كلّ تلك العوامل. ولا نعلم كميّات الوقود التي استخدمها الآخرون في الكثير من طلعاتهم”.

وأكمل: “أعتقد أنّنا في وضعٍ إيجابيٍ إلى حدٍ معقول، لكنّنا سنحصل على فكرة أوضح عندما نرى المزيد من محاكاة السباق والتصفيات، ونأخذ الفوارق بشكلٍ تدريجي ونجمع كلّ العوامل معًا”.

وأنهى بالقول: “أعتقد أنّ هناك مجموعة كبيرة من السيارات قد تكون متقاربة، وسنعرف المزيد حول مدى تقاربها في التجارب المقبلة”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق