الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

فريدر بريمن يسحق كولن بسداسية وينتظر ملحق البقاء البونسليجا

سحق فيردر بريمن نظيره كولن، وفاز (6-1) في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الألماني.

كما ابتسم الحظ لفريدر بريمن حين سقط منافسه المباشر فورتونا دسلدورف أمام يونيون برلين بثلاثة أهداف دون رد في الجولة نفسها.

ورفع الفوز رصيد بريمن إلى 31 نقطة ارتقى بها إلى المركز 17، بينما تراجع فورتونا للمركز 18 بعدما توقف رصيده عند 30 نقطة.

ويخوض بريمن، لأول مرة في تاريخه، فرصة الملحق، حين يواجه صاحب المركز الثالث القادم من الدرجة الثانية (هاندنهايم أو هامبورج)، ويختبر حظوظه في البقاء بين الكبار.

وقبل بداية اللقاء وضع جمهور بريمن لافتة “نحن نؤمن” من أجل كسر المستحيل، في ظل سعيهم للهروب من هبوط تاريخي في الدوري الألماني.

ولم يلعب بريمن سوى موسم واحد في الدرجة الثانية 1980-81 وسعى لعدم تكرار الأمر.

حملت المباراة رقم 1900 للفريق في الدوري الألماني، كأكثر فريق خوضا للمباريات في تاريخ المسابقة.

ولم يسجل لاعبو بريمن في آخر 11 مباراة غير هدفين فقط، على أرضية ملعب فيسير ستاديون في الموسم الحالي، لكنهم سجلوا 6 في لقاء اليوم.

وكان بريمن يحتاج للفوز مع خسارة دسلدورف، من أجل ضمان المشاركة في الملحق، أو الفوز بفارق أكثر من 4 أهداف مع تعادل دسلدورف، ليرتقي بدلا منه في جدول الترتيب في حالة التساوي في النقاط، وكانت أي نتيجة غير الفوز تعنى هبوط بريمن مباشرة للدرجة الثانية دون النظر للمواجهة الأخرى.

بدأ مهرجان أهداف بريمن عن طريق الياباني يايا أوساكو في الدقيقة 22، وأضاف الكوسوفي ميلوت راتشيسا الهدف الثاني بعد 5 دقائق، وسجل نيكو فلوكيرج الهدف الثالث في الدقيقة 29.

وواصل لاعبو بريمن استغلال القوة الهجومية، وسجل الهولندي دافي كلاسيين الهدف الرابع في الدقيقة 55، ثم تبعه أوساكو بهدف خامس بعد 3 دقائق.

وفي الدقيقة 62 سجل دومنيك دراسكلر هدف حفظ ماء الوجه لكولن، ورد البديل الأمريكي جوش سيرجنت بالهدف السادس في الدقيقة 68.

زر الذهاب إلى الأعلى