دورة الألعاب الأولمبية

فريال أشرف أول امرأة تحقق ذهبية لمصر في تاريخها الأولمبي

أصبحت فريال أشرف أول امرأة تحقق ميدالية ذهبية لمصر في تاريخها في الأولمبياد عندما انتصرت في نهائي وزن فوق 61 كيلوجراما في الكاراتيه بأولمبياد طوكيو اليوم السبت.

وهذه هي أول ذهبية لمصر في الأولمبياد منذ كرم جابر في منافسات المصارعة الحرة في أثينا 2004.

كما أنها الميدالية الثانية لمصر في الكاراتيه في طوكيو بعد حصول جيانا فاروق على برونزية في وزن أقل من 61 كيلوجراما أمس الجمعة.

وتغلبت فريال 2-صفر على إيرينا زاريتسكا لاعبة أذربيجان في النهائي لترفع مصر رصيدها إلى ست ميداليات وهو الأعلى لدولة عربية في نسخة أولمبية واحدة.

فريال أشرف تحتفي بالذهب
فريال أشرف تحتفي بالذهب

ونالت مصر أربع ميداليات برونزية من بينها اثنتان في التايكوندو عبر سيف عيسى وهداية ملاك وميدالية محمد إبراهيم “كيشو” في المصارعة الرومانية بالإضافة إلى جيانا.

وصعق أحمد الجندي الجميع ليحقق فضية منافسات الخماسي الحديث بعد احتلاله المركز الثاني في المسابقة الأخيرة ليتقدم من المركز 11 إلى الثاني في الترتيب العام.

نهائي حذر

لجأت فريال ومنافستها زاريتسكا للحذر في النهائي ليتدخل الحكم ويمنح إنذارين لكل منهما.

وفاجأت اللاعبة المصرية منافستها بلكمة لتتقدم 1-صفر قبل 28 ثانية من النهاية وعند استئناف اللعب بادرت فريال بلكمة أخرى لتحصد نقطة ثانية.

وحافظت فريال على تفوقها رغم محاولات لاعبة أذربيجان لتحتفل بعد المباراة.

وبدأت فريال مشوارها نحو الذهبية بالفوز في أول مباراتين بالمجموعة الثانية على الصينية جونغ لي ثم السويسرية إيلينا كيريتشي.

وخسرت اللاعبة المصرية أمام الإيرانية حميدة عباس علي لكن التعادل مع الجزائرية لمياء معطوب كان كافيا لتأهل فريال إلى الدور قبل النهائي.

وصعدت جونغ إلى الدور قبل النهائي بعد انتصارها في آخر مباراة على منافستها الإيرانية.

وفي الدور قبل النهائي تغلبت فريال 5-4 على الكازاخستانية صوفيا برولتسيفا بعد أداء هجومي قوي منذ البداية.

ونالت كل من جونغ وبرولتسيفا الميدالية البرونزية حيث لا تقام مواجهة بين الخاسرتين في الدور قبل النهائي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى