كأس آسيا

فروم نجم سباقات الدراجات في حالة خطرة بالعناية المركزة

كشف ديف برايلسفورد، رئيس فريق “إينيوس”، أن النجم البريطاني كريس فروم المتوج أربع مرات بلقب سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) يرقد في العناية المركزة “وليس في حالة جيدة”، وذلك بعد حادث تصادم على سرعة عالية، تعرض له في فرنسا.

واصطدم فروم (34 عاما) بأحد الجدران لدى سيره بسرعة عالية أمس الأربعاء خلال الاستعدادات للمرحلة الرابعة من سباق دوفينيه الفرنسي، وجرى نقله بطائرة إلى مستشفى سانت إيتيان.

وأعلن فريق إينيوس أن فروم تعرض “لإصابات خطيرة متعددة”، من بينها كسر في الفخذ الأيمن وكسر في المرفق وفي الضلوع.

واصطدم فروم بالجدار خلال انطلاقه بدراجته بسرعة 54 كيلومترا في الساعة، حيث رفع إحدى يديه لنفض أنفه واختلت العجلة الأمامية للدراجة بسبب عاصفة قوية، حسب ما أوضحه برايلسفورد.

وأضاف برايلسفورد في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن فروم خضع لجراحة ضمن الجهود المبذولة لضمان أفضل طريقة ممكنة لبداية الرعاية الطبية له.

وتابع “إنه أمر مثير للقلق، لا شك في ذلك. إنه ليس في حالة جيدة. هناك حوادث تصادم خفيفة وحوادث تصادم سيئة، وما تعرض له هو حادث سيئ.”

وجاء الحادث ليحول دون إمكانية مشاركة فروم في نسخة هذا العام من سباق تور دو فرانس، كما تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركته في سباقات أخرى هذا العام.

وتوج فروم باللقب في تور دو فرانس أعوام 2013 و2015 و2016 و2017 وكان يتطلع إلى معادلة الرقم القياسي للسباق بإحراز اللقب للمرة الخامسة، في النسخة التي تنطلق من بروكسل في السادس من يوليو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى