تنس

فرنسا تواجه روسيا والمجر في بطولة الـ18 مليون دولار للتنس

ستلعب فرنسا حاملة اللقب ضد روسيا والمجر البلد المستضيف في دور المجموعات بنهائيات كأس الاتحاد لفرق السيدات للتنس، في نسختها الأولى المعدلة، والتي يبلغ مجموع جوائزها 18 مليون دولار في بودابست من 14 وحتى 19 أبريل.

وكانت فرنسا التي تغلبت على أستراليا في النهائي، في نوفمبر الماضي، في آخر نسخة للبطولة التي انطلقت قبل 57 عاما بنظامها القديم، واحدة من أربعة فرق تأهلوا بشكل تلقائي إلى النهائيات التي تقام بمشاركة 12 منتخبا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، على الملاعب الرملية باستاد لازلو باب سبورتس أرينا.

وتأهلت كل من المجر وأستراليا كوصيفة البطلة، والتشيك الفائزة باللقب 11 مرة مباشرة إلى النهائيات.

وأوقعت القرعة التي أقيمت في بودابست الولايات المتحدة الفائزة باللقب 18 مرة مع سلوفاكيا، وأسبانيا صاحبة خمسة ألقاب والتي ستحاول استغلال تفوقها على الملاعب الرملية المفضلة لديها.

وتخوض أستراليا وصيفة البطلة مباريات المجموعة الثانية بجانب بلجيكا وروسيا البيضاء مفاجأة البطولة.

فيما تلعب التشيك ضد ألمانيا وسويسرا في المجموعة الرابعة.

ويتأهل صاحب الصدارة في كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي على أن يقام النهائي يوم 19 أبريل. وتتكون المواجهات من مباراتين للفردي وواحدة للزوجي.

ويشبه النظام الجديد للبطولة النسخة الأولى التي اقيمت في 1963 عندما تنافس 16 منتخبا على مدار أكثر أسبوع في لندن حيث نالت أمريكا اللقب بقيادة بيلي جان كينج بالفوز على أستراليا في النهائي.

وحضرت كينج مراسم القرعة وكالت المديح للاتحاد الدولي للتنس على تطوير بطولة الفرق للسيدات والتي تتساوى جائزتها المالية مع كأس ديفيز لفرق الرجال.

وستحصل اللاعبات على 12 مليون دولار، فيما تذهب ستة ملايين إلى الاتحادات الوطنية.

وقالت الأمريكية كينج “تنس السيدات كان الرائد دائما في رياضة السيدات. هذه رسالة قوية للغاية. أنا متحمسة وأريد توجيه الشكر للمجر وكل المشاركين في الأمر. هذه فرصة مذهلة”.

وعانت كأس ديفيز، التي تحولت من بطولة تقام على مدار العام بنظام الذهاب والإياب في المجموعة العالمية إلى نهائيات في أسبوع واحد في مدريد، من العديد من المشاكل لكن نظام كأس الاتحاد تم استقباله بشكل إيجابي.

وكان الموعد في أبريل أفضل كثيرا مما حدث في كأس ديفيز بإقامتها في جدول مزدحم بمشاركة 18 منتخبا في نوفمبر، واستمرار المباريات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

وفيما يلي المجموعات الأربع:

المجموعة الأولى: فرنسا – المجر – روسيا

المجموعة الثانية: أستراليا – بلجيكا – روسيا البيضاء

المجموعة الثالث: الولايات المتحدة – سلوفاكيا – إسبانيا

المجموعة الرابعة: التشيك – ألمانيا – سويسرا

ابدأ نقاشا على "فيسبوك"
الوسوم
مواد ذات صلة

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق