أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدم

فرنسا تدك إيسلندا برباعية في أوروبا 2020

حقق منتخب فرنسا، بطل العالم، فوزه الثاني تواليا عندما دك شباك ضيفه الإيسلندي برباعية نظيفة، الإثنين، على ملعب ستاد دو فرانس في باريس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2020.

سجل أهداف منتخب فرنسا صامويل أومتيتي (12) وأوليفييه جيرو (68) وكيليان مبابي (78) وأنطوان جريزمان (84).

وكانت فرنسا عادت بفوز كبير على مضيفتها مولدافيا 4-1 في الجولة الأولى، فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام تركيا، التي أكرمت وفادة ضيفتها مولدافيا برباعية نظيفة أيضا اليوم في إسكيشهير.

وجددت فرنسا فوزها على إيسلندا بعدما تخطتها 5-2 في ربع نهائي نسخة 2016 من كأس أوروبا في فرنسا.

ودفع ديشان بالتشكيلة ذاتها التي فازت على مولدافيا في الجولة الأولى وضمت 10 كانوا أساسييين في المباراة النهائية للمونديال الروسي. وحده المدافع الأيسر لوكاس هرنانديز كان غائبا بسبب الإصابة ولعب مكانه لايفان كورزاوا.

ومنح أومتيتي التقدم لفرنسا بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية لمبابي من الجهة اليسرى فارتكطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (12).

وأنقذ الحارس هانيس هالدورسون مرماه من هدف محقق بابعاده رأسية جيرو من مسافة قريبة إلى ركنية (17).

وكاد مبابي يفعلها بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (24).

وتابعت فرنسا ضغطها في الشوط الثاني واضافت الهدف الثاني عندما مرر بنجامان بافار كرة عرضية فشل الحارس هالدورسون في إبعادها فتابعها جيرو داخل المرمى الخالي (68).

وهو الهدف الدولي الـ 35 لجيرو فانفرد بالمركز الثالث في تاريخ هدافي المنتخب الفرنسي خلف ميشال بلاتيني (41) وتييري هنري (51).

وكان جيرو (32 عاما و89 مباراة دولية) عادل رقم دافيد تريزيجيه كثالث أفضل هداف في تاريخ المنتخب (34 هدفا) الجمعة بتسجيله الهدف الثالث في مرمة مولدافيا.

وعزز مبابي بالهدف الثالث عندما تلقى كرة من أنطوان جريزمان فتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس هالدورسون قبل أن يلعبها بيمناه على يساره (78).

ورد مبابي الهدية لجريزمان عندما مرر له كرة بالكعب خلف الدفاع فتوغل مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني داخل المنطقة ولعبها بيسراه داخل المرمى (84).

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق