سباق سيارات

فرستابن يهاجم لوكلير: سيارتي تدمرت على حلبة سوزوكا

اتهم ماكس فرستابن منافسه شارل لوكلير سائق فيراري بعدم المسئولية أثناء القيادة على حلبة سوزوكا في جائزة اليابان الكبرى، بعد تصادم بينهما في اللفة الأولى تسبب في خروج سائق رد بول من السباق.

وطالب فرستابن (22 عاما) برد من مراقبي السباق، بعد أن أعلنوا في البداية عن عدم اتخاذ إجراء، قبل أن يقرروا استدعاء السائقين لاحقا.

وقرر المراقبون في النهاية معاقبة لوكلير بعد السباق بعقوبات زمنية مجموعها 15 ثانية، بسبب موقفين، ليتراجع من المركز السادس إلى السابع.

وخرج لوكلير وفرستابن من المنافسة على اللقب حسابيا مع تبقي أربعة سباقات، ليصبح فالتيري بوتاس، الفائز بسباق اليوم، مصدر التهديد الوحيد لزميله لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر البطولة.

وقال فرستابن لمحطة سكاي سبورتس “بشكل مفاجئ في المنعطف الثاني اندفع شارل نحو سيارتي، ومن ناحيتي لا أعتقد أنه كان بإمكاني القيام بأي شيء مختلف”.

وأضاف “الغريب أنه في بادئ الأمر لم يكن هناك تحقيق في الواقعة. سيارتي تدمرت بالكامل. كانت هناك ثقوب في جانب السيارة، ثم بدأ التحقيق عقب السباق. ماذا يمكن أن يفعل (لوكلير) أكثر من ذلك ليعاقب؟ أحب السباقات الصعبة، لكن لا أعتقد أن هذا يتعلق بصعوبة السباق بل كانت قيادة غير مسئولة منه في المنعطف الثاني”.

وانسحب فرستابن من حارة الصيانة بعد 15 لفة، بينما حصل لوكلير على جناح أمامي جديد للسيارة.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق