سباق سيارات

فرستابن يرفض الاعتذار: تصريحات هاميلتون غير محترمة وسخيفة

بعد اتهامه بعدم ترك مساحة كافية على أرض الحلبة، لم يكن ماكس فرستابن سائق رد بول، المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، في حالة لتقبل ذلك، ووصف تصريحات لويس هاميلتون، بطل العالم خمس مرات، بأنها “لا تنم عن احترام” و”سخيفة”.

ووجه هاميلتون، الذي يمكن أن يحصد لقبه السادس للسائقين، بعد غد الأحد في جائزة أمريكا الكبرى، انتقادات لمنافسه فرستابن بعد اصطدامهما في اللفة الأولى بسباق المكسيك يوم الأحد الماضي.

وفاز هاميلتون بالسباق، لكنه قال في وقت لاحق إنه عند المنافسة ضد فرستابن يجب أن تمنحه مساحة إضافية في أماكن حيث يكون بعض السائقين الآخرين “أكثر احتراما”.

ودعم سائق فيراري سيباستيان فيتل، بطل العالم أربع مرات، تحليل هاميلتون للأسلوب العدائي للسائق الهولندي.

وبعد الانتقادات من بطلي العالم لفرستابن، الذي اشتهر بمحاولته الجنونية لتجاوز السائقين، نفى السائق الهولندي الاتهامات، وزعم أنه انتصار نفسي.

وقال السائق الذي سيشارك في الجائزة الكبرى رقم 100 في مسيرته: “هذا يُظهر أنني أسيطر على تفكيرهما، وأعتقد أنه أمر جيد. من جانبي لست بحاجة للهجوم على الآخرين في مؤتمر صحفي. أولا أعتقد أن هذا لا ينم عن احترام، كما أفضل المنافسة على أرض الحلبة وهذا ما أحب فعله”.

وتابع: “أعتقد من جانبي أنها تصريحات سخيفة، لأنني سائق شرس لكني عادل”. وأضاف: “بالتأكيد من السهل أن تهاجم شخصا، لكن من جانبي لا توجد مشكلة”.

ولم يتراجع هاميلتون عن تصريحاته، ونفى أن تكون تصريحاته لا تنم عن احترام، وقال: “كنت أشرح السيناريو، لذا لا أعتقد أنه كان لا ينم عن احترام بأي حال”.

وشدد فرستابن على أنه لا توجد أي فرصة لتغيير أسلوبه في القريب، وأشار إلى أنه لو لم تنافس على الفوز فعليك البقاء في المنزل.

وتابع السائق البالغ عمره 22 عاما: “بالتأكيد أحب المنافسة لكن على المحك، لكن لو أرادا أن أظل في الخلف فمن الأفضل أن أجلس في المنزل”.

وأظهر فرستابن معدنه، في أمريكا في العام الماضي، عندما انطلق من المركز 15 وشق طريقه ليحتل المركز الثاني على منصة التتويج.

وأضاف: “أريد منافستهما لأن هذا هو سبب وجودنا هنا. نحن سائقون ونحن في فورمولا1. أعتقد أننا الأفضل هنا ونقاتل على الانتصارات لأن هذا ما نعيش لأجله”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق