سباق سيارات

فرستابن الناضج: لم أكن ماكس المجنون على الإطلاق

يستعد “ماكس الناضج” لأخذ مكان “ماكس المجنون”، لكن ماكس فرستابن سائق رد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لا ينظر كثيرا إلى هذه العناوين في الصحف.

وبشكل غير مفاجئ، أصبح السائق الهولندي البالغ عمره 21 عاما أكثر نضجا مع بداية موسمه الخامس في فورمولا 1.

وسيكون أصغر سائق في تاريخ البطولة، وأصغر فائز بسباق قائدا لرد بول على الحلبة في أستراليا يوم الأحد القادم، مع بداية الموسم، بعد رحيل الأسترالي دانييل ريتشياردو ووصول الفرنسي بيير جاسلي.

ومع ظهور العديد من السائقين المبتدئين، ومن بينهم البريطاني لاندو نوريس (19 عاما) مع مكلارين، قال فرستابن إنه لن يشعر بأنه من بين الأصغر سنا، حتى لو كان زميله الفرنسي يكبره بعامين.

وأبلغ رويترز، خلال اختبارات ما قبل بداية الموسم في حلبة قطالونيا في برشلونة التي شهدت انتصاره الأول في فورمولا 1 عام2016  وعمره 18 عاما: “لا يمكنني اعتبار ذلك بعد خوض أربعة مواسم.. هذا هو موسمي الخامس لذا لا توجد أي أعذار ويجب أن تكون ناضجا”.

وأضاف “لم أكن ماكس المجنون على الإطلاق. كنت فقط ماكس الذي يحاول تحقيق أفضل النتائج للفريق”.

وأظهر فرستابن بعض النضج منذ انضمامه إلى تورو روسو وعمره 16 عاما، لكن في بعض الأحيان تسبب إحباط الشباب وعدم تحليه بالصبر في

مشاكل.

وكان السائق السريع، والمفضل لدى الجماهير، طرفا في العديد من الوقائع المثيرة.

ففي كندا في العام الماضي، وبعد أن فاض به الكيل من أسئلة بشأن حوادث كلفته الكثير، أشار إلى أنه ربما ينطح أحد الأشخاص.

وفي البرازيل كان طرفا في شجار مع إستيبان أوكون بعد السباق، لتتم معاقبته بقضاء يومين في خدمة المجتمع.

وأجاب فرستابن قائلا، عند سؤاله هل تغيرت نظرته بعد مشاهدة المراقبين يقومون بعملهم: “كسائق سأظل كما أنا. سأحاول تحقيق أفضل النتائج فأنا لست ممن يرضون بالمركز الثاني أو الثالث. أسعى للفوز وأريد الفوز بكل سباق وسأحاول فعل ذلك دائما.. عندما تنافس على اللقب فالمركز الثاني ربما يكون كافيا في بعض الحالات بالتأكيد. لكني لم أصل إلى هذا الأمر في فورمولا 1 حتى الآن، لذا عندما تتاح أي فرصة للفوز بسباق سأسعى خلفها”.

وأضاف “هدفي أن أكون هنا لمدة 15 عاما على الأقل. ما زال أمامي11 موسما وسأكون بعمر 32 عاما في ذلك الوقت. ربما أستطيع القيادة حتى 36 أو 37 أو 40 عاما. الأمر يعتمد على مدى حبك للأمر. ربما 42 عاما”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق