سباق سيارات

فرستابن الأسرع في التجربة الحرة الأولى لسباق سنغافورة

سجل ماكس فرستابن سائق فريق ريد بول، اليوم الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى بسنغافورة، المقرر إقامته بعد غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وبهذا تغلب فرستابن على سيبستيان فيتيل، سائق فيراري، وبطل العالم لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس.

وسجل فرستابن زمن بلغ دقيقة 259ر40 ثانية حول مضمار ياس مارينا البالغ طوله 5063 كيلومترا، متفوقا على فيتيل بفارق 167ر0 ثانية وعلى هاميلتون بفارق 666ر0 ثانية.

وجاء فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، في المركز الرابع لكنه ترك الفنيين لعمل كثير بعدما اصطدم بالحواجز في التجربة الحرة الأولى التي استمرت 90 دقيقة وتوقفت أكثر من مرة.

وحل سائق فيراري تشارلز لوكلير، الذي فاز بسباقين هذا الموسم، في المركز الثاني من القاع (التاسع عشر) بعدما عانى من مشاكل فنية.

وليس بالضرورة أن تكون التجارب مؤشرا على قوة الفريق لأن السيارات تسير على إطارات مختلفة وأحمال وقود مختلفة. بالإضافة إلى أن التجربة الحرة الأولى التي اقيمت اليوم لم تساعد الفريق على الإعداد لأنها أقيمت في النهار، بينما تقام التجربة الرسمية غدا السبت والسباق بعد غد الأحد تحت الأضواء الكاشفة.

وتقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق من اليوم.

ويتصدر هاميلتون فئة ترتيب السائقين بفارق 63 نقطة عن زميله بالفريق بوتاس، حيث يقترب بقوة من تحقيق لقب بطولة العالم للمرة السادسة في تاريخه.

يذكر أن هاميلتون فاز أربع مرات بسباق سنغافورة من بينها في آخر نسختين من السباق.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق