الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

فرانك لامبارد يحصد مكافأة الصبر على جيرو في تشيلسي

أشاد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي بمهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو، بعد أن افتتح الأخير التسجيل في الفوز 3-1 على مانشستر يونايتد، في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمس الأحد.

واقتصر دور جيرو (33 عاما) على اللعب كبديل في أغلب الأوقات منذ الانضمام من أرسنال في 2018، لكن لامبارد أظهر ثقته فيه هذا الموسم، ونال مكافأة ذلك بتسجيل ثمانية أهداف في 21 مباراة.

وسينال جيرو الآن الفرصة للفوز بكأس الاتحاد للمرة الخامسة، بعدما توج باللقب ثلاث مرات مع أرسنال، وكان ضمن تشكيلة تشيلسي عند حصد اللقب في موسم 2017-2018.

وقال لامبارد، الذي سيواجه أرسنال في نهائي كأس الاتحاد في الأول من أغسطس، للصحفيين: “إنه يضرب مثلا رائعا يحتذى. في بداية الموسم كان تامي (أبراهام) يلعب بشكل رائع، ولم يحصل أولي على فرص عديدة”.

وأضاف: “لقد واصل المران. في يناير كان يمكن أن يرحل، وتحلى بأكبر سلوك إيجابي ممكن. عندما تحدثت إليه بشكل منفرد كان حديثا سهلا، لأنه كان يتصرف باحترافية”.

ووصف لامبارد أداء تشيلسي أمام يونايتد بأنه من بين الأفضل لناديه منذ تعيينه كمدرب الصيف الماضي.

وسيحاول لامبارد الآن حصد لقب الكأس، إلى جانب إنهاء الدوري الممتاز في المربع الذهبي، رغم صعوبة آخر مباراتين أمام ليفربول البطل وولفرهامبتون، من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وقال لامبارد الذي حصد اللقب كلاعب أربع مرات مع تشيلسي: “إنه إنجاز رائع بالوصول إلى نهائي كأس الاتحاد، ومن الرائع الفوز بقبل النهائي، لكن الشيء المهم هو الفوز بالنهائي”.

الوسوم

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق