عالميةكرة قدم

فرابارت.. أول سيدة تدير مباراة كأس السوبر الأوروبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن ستيفاني فرابارت ستصبح أول سيدة تدير مباراة في بطولة كبرى تابعة للاتحاد، عندما يلتقي ليفربول وتشيلسي في إسطنبول، في كأس السوبر القارية يوم 14 أغسطس الحالي.

وكانت فرابارت (35 عاما) أول سيدة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، عندما قادت مباراة إميان أمام ستراسبورج في أبريل الماضي.

وأصبحت أيضا أول سيدة تدخل قائمة حكام مباريات الدوري الفرنسي الموسم المقبل.

وأدارت أيضا نهائي كأس العالم للسيدات الشهر الماضي، عندما فازت الولايات المتحدة على هولندا، وسيساعدها نفس طاقم التحكيم الذي أدار معها المباراة التي أقيمت في ليون، عندما تقود المباراة الافتتاحية للموسم الأوروبي.

وقال السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد القاري، في بيان اليوم: “إمكانيات كرة القدم للسيدات لا حدود لها. سعيد بتعيين ستيفاني فرابارت لإدارة مباراة هذا العام لكأس السوبر. أتمنى أن تكون مهارة وتفاني ستيفاني طوال مسيرتها، ما دفعها للوصول إلى هذا المستوى، مصدر إلهام لملايين الفتيات والسيدات في جميع أنحاء أوروبا، والتأكيد لا يجب أن تكون هناك حواجز أمام تحقيق أحلامهن”.

وكانت السويسرية نيكول بيتجنات أول سيدة تدير مباراة أوروبية، عندما قادت ثلاث مباريات في تصفيات كأس أوروبا بين أعوام 2004 و2009.

وتقام مباراة كأس السوبر الأوروبية سنويا بين الفائز بلقب دوري الأبطال والدوري الأوروبي .

وتغلب ليفربول على منافسه المحلي توتنهام هوتسبير في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، بينما فاز تشيلسي على جاره اللندني أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + عشرين =

إغلاق