عربيةكرة قدم

فايلر وميتشو.. سنة أولى مع الأهلي والزمالك في كأس السوبر

ينتظر عشاق ومتابعو كرة القدم مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي بطل الدوري، والزمالك بطل الكأس، مساء الجمعة المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتأتي المباراة بوصفها الاختبار الحقيقي لمدربي الأهلي والزمالك.. اختبار يؤكد فيه مدرب الأبيض أن فوزه بكأس مصر لم يكن من قبيل الصدفة، فيما يقدم مدرب الأحمر أوراق اعتماده بشكل حقيقي للجماهير.

الأهلي استهل مشواره الأفريقي بالفوز على بطل جنوب السودان “اطلع برة” بنتيجة 13-صفر (4 ذهابًا و9 عودة) في دور الـ 64 بعد انخفاض تصنيف الأحمر أفريقيا.. وكانت المباراتان تحت قيادة محمد يوسف بوصفه مدربًا مؤقتًا للأحمر قبل التعاقد مع السويسري فايلر.

وفي ذهاب دور الـ 32 قاد فايلر أول مباراة للأهلي، وفاز بهدفين نظيفين، خارج الديار، في مرمى كانو سبوت الغيني.

رينيه فايلر قال عن عن مواجهة كانو سبورت: “كان عندنا أكثر من فرصة في الشوط الأول ولم يحالفنا الحظ.. لحسن الحظ استطعنا ترجمة الفرص في الشوط الثاني لهدفين وهذه نتيجة مميزة قبل مباراة العودة”.

واستكمل: “فريق كانو سبورت ليس لديه مشكلة فنية من حيث القوة أو الضعف، لكن المشكلة في أرضية الملعب، اللاعبون سقطوا كثيرًا بسبب الأرضية”.

وواصل: “سعيد بأول فوز لي مع الأهلي لكن صعب أقول ماذا حققت من أفكاري مع الفريق، لا سيما وأنني هنا منذ أسبوعين فقط”.

وأتم: “الفوز يمثل ثقة للجميع وليس فايلر فقط، نحن نلعب على الفوز في كل مباراة، وسيكون لدينا أريحية في مباراة العودة وسنستعد بشكل جيد للزمالك”.

ميتشو الواثق المطمئن

على الجانب الآخر، يبدو ميتشو أكثر استقرارًا مع الزمالك، بعد أن خاض أكثر من مباراة انتهت جميعها بالفوز، باستثناء مباراته الأفريقية الأخيرة.

ميتشو قاد الزمالك في كأس مصر أمام المقاصة والاتحاد السكندري وبيراميدز، وفاز بأقل عدد ممكن من الأهداف، والمهم أنه حقق المطلوب وحصد الكأس.

وأفريقيًا، قاد ميتشو الزمالك، في دور الـ64 لدوري أبطال أفريقيا، لفوز على ديكاداها بطل الصومال 13-صفر (7 ذهابًا و6 عودة)، وخسر في ذهاب دور الـ32 خارج الديار 1-2 من جينيراسيون فوت السنغالي، وهي خسارة يمكن تعويضها في القاهرة.

وعن المباراة الأخيرة يقول ميتشو إن الزمالك لعب على الاستحواذ، مشيرًا إلى أن الهدفين جاءا من خطأين من لاعبي الأبيض.

وقال: “نمتلك فرصة كبيرة في مصر للتأهل لدور المجموعات الإفريقي، حيث سينضم لنا 4 لاعبين في القاهرة استعدادًا لمباراة العودة، وكذلك السوبر المصري.. وعلينا أن نفكر في المرحلة المقبلة، لأنه لا بديل عن الفوز في اللقاءين المقبلين، سواء أمام الأهلي في السوبر المصري، أو بطل السنغال في العودة”.

هكذا يستعد كلا المدربين لمباراة كأس السوبر المصري، وفيما يثق جمهور الزمالك في إمكانيات الجهاز الفني واللاعبين، على الرغم من الهزيمة العارضة الأخيرة، ما زال جمهور الأهلي غير مطمئن لإمكانيات جهازه الجديد برغم الفوز بهدفين خارج الأرض.

الواقع يقول إن ميتشو قدم أوراق اعتماده للجماهير البيضاء، فحصول الزمالك على كأس مصر على حساب فرق قوية مثل المقاصة والاتحاد وبيراميدز يشيع الطمأنينة في القلعة البيضاء، فيما تنتظر جماهير الأهلي من فايلر أن يؤكد جدارته بتدريب الأحمر، وأن يبدأ مشواره ببطولة تزين مشوار الأهلي في الموسم الجديد.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق