دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

فايلر: الأهلي يستحق الفوز.. وديانج سعيد بمشاركته الأولى

أكد مدرب الأهلي رينيه فايلر أن فريقه استحق الفوز على كانو سبورت ذهابا وإيابا، بعدما فرض نفسه على أحداث المباراتين.

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عقب فوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية 6-صفر.

وقال فايلر، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن أكثر ما أسعده في مباراتي دور الـ 32 أمام كانو سبورت، بجانب الفوز، هو الخروج بشباك نظيفة.

وأضاف أنه سعيد بتطور مستوى اللاعبين داخل الفريق دفاعا وهجوما، وأنه يسعى لتجهيز كل اللاعبين، والعمل على تلاشي بعض الملاحظات التي تظهر في المباريات.

وأوضح أنه من الصعب الاعتماد فقط على 13 أو 14 لاعبا، في ضوء المباريات المتعددة التي يخوضها الأهلي خلال الفترة المقبلة في مختلف البطولات؛ لذلك يسعى لرؤية كل اللاعبين بشكل عملي في الملعب.

وتابع فايلر أنه ليس من المنطقي أن يقول إن هناك لاعبين مفضلين لديه؛ لأنه يعمل مع فريق كامل، مشيرا إلى أن ديانج لاعب مميز مثل جميع اللاعبين بالفريق، فالكل يبذل مجهودا كبيرا من أجل المشاركة بشكل أساسي.

وقال إن جميع المباريات المقبلة قوية، والفريق يستعد لها بشكل جيد، والجميع داخل النادي يتطلع لتحقيق الفوز بشكل مستمر.

اليو ديانج دفندر الأهلي
اليو ديانج دفندر الأهلي

ديانج سعيد بأول مشاركة

ومن جانبه، أبدي أليو ديانج سعادته بأول مشاركة له مع فريقه بشكل أساسي، أمام كانو سبورت، وقال في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة إن ظهوره بمستوى جيد في المباراة يعود إلى مجهود زملائه، وتعليمات مدربه رينيه فايلر.

وأضاف أن تسجيله أول هدف له بقميص الأهلي خلال مشاركته اليوم أمر جيد للغاية، مؤكدا أنه يتمنى أن يحافظ على نفس المستوى ويظهر بشكل أفضل بالتعاون مع جميع لاعبي بالفريق الذين يبذلون جهدا كبيرا؛ من أجل حجز مكان أساسي.

وأوضح ديانج أن المدير الفني دائما ما يتحدث معه ويعطيه التعليمات التي يقوم بتنفيذها في التدريبات، والتي ظهرت خلال لقاء اليوم، وهذا الأمر يحدث مع جميع اللاعبين الذين يرفعون شعارا واحدا هو الفوز في كل المباريات.

وقال اللاعب المالي إن اللعب في نادي بحجم الأهلي ليس سهلا على الإطلاق، ويحتاج للتطوير والاجتهاد بشكل مستمر؛ سواء من الناحية الخططية أو البدنية، وبالتالي فإن المنافسة مع زملائه بالفريق لا تتوقف والأصلح هو من يشارك.

فيما أكد زميله رامي ربيعه أن الفريق يركز بشدة في كل المباريات، ويتعامل بنظام خطوة خطوة، بهدف واحد وهو حصد جميع البطولات.

وقال: “كل اللاعبين على قدر المسئولية، والجهاز الفني يعمل على تطوير كافة النواحي، ومع دعم الجماهير سوف نتمكن من حصد كل البطولات”.

وأضاف حسين الشحات، لاعب الوسط، أن فريقه تقدم خطوة جديدة نحو استعادة اللقب، مشيرا إلى أن دعم الجماهير كان السبب الرئيسي في تحقيق الفوز الكبير برباعية نظيفة.

وأوضح المهاجم صلاح محسن أن جميع لاعبي الفريق على قلب رجل واحد من أجل التتويج بالبطولات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن أي لاعب يشارك يبذل قصارى جهده من أجل تنفيذ ما يطلبه الجهاز الفني، الذي يسعى لتجهيز كافة اللاعبين، وهو ما ظهر جليا خلال المباريات السابقة.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق