الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدممجتمع النجوم

فاولر: يمكن أن يكون مو أنانيًا لكن هذا يجعله هدافًا عظيمًا

دافع الإنجليزي روبي فاولر أسطورة فريق ليفربول عن المصري محمد صلاح بعد أزمته مع ساديو ماني، في مباراة بيرنلي التي انتهت بثلاثية نظيفة للريدز.

وكتب فاولر مقالة في صحيفة “ميرور” البريطانية قال فيها: “لقد كنت أتابع ما حدث بمزيج من الاشمئزاز والدهشة، حيث سيطر المهاجمون على العناوين الرئيسية للصحف”.

وأضاف أنه لم يسمع قبلا بمثل هذا “الهراء”، وأن سبب اشمئزازه هو ما أطلقوا عليه “مشاحنة” بين محمد صلاح وساديو ماني.

وقال فاولر إن دهشته ناتجة من كونه يعرف الثنائي جيدًا، ومن ثم فإنه لا يستطيع تصديق الضجيج بين صلاح وماني.

وتابع: “الجميع علقوا على الأمر، ويتحدثون حول أنانية صلاح أو تدميره لروح الفريق، ما هذا الهراء؟ ألم يشاهدوا كرة القدم من قبل؟”.

وأكمل: “لا يمكن أن تكون هدافًا من الطراز الرفيع دون اعتقاد تام بداخلك بأنك ستحرز أهدافًا”.

واستشهد بهدفه في شباك مانشستر يونايتد قائلًا: “كان أحد أهدافي الأكثر شهرة، عندما حطمت مرمى بيتر شمايكل، حينما جعلته يبدو غبيًا، وجعلني أبدو رائعًا”.

وقال: “ومع ذلك إيان راش كان متواجدًا، وكان هناك مساحة صغيرة، هل كان يجب أن أمرر الكرة له؟ هؤلاء الناس الذين انتقدوا صلاح، هل تصدقون ذلك؟ كانوا يقولون أيضًا إنني أناني وغيور لأن إيان راش يسجّل أهدافًا”.

وواصل: “قبل الهدف بثلاث دقائق سنحت كرة مشابهة مررتها إلى راش، وكان على بعد ثلاث ياردات من المرمى، وأهدرها! وأنا لم أكن أريد التمرير له؛ حينها شمايكل تحرك بشكل خاطئ، وكنت أعتقد أنني قادر على إحراز هدف”.

وأكد أن “هذا ما يفعله الهدافون، إنهم يتدربون على ذلك لمدة أسبوع، ويعملون على معرفة كيفية التسجيل من كل جزء في الملعب، يتدربون على التسجيل من 5 ياردات أو 20 أو 40.. انظر إلى أرقام محمد صلاح وستعرف أنه سيواصل القيام بذلك، الناس يقولون عليه أناني، ولكن ماذا يريدون بحق الجحيم؟ هل يريدون منه أن يكون هدافًا، أم يريدون منه أن يكون لاعبًا يمرر فقط الكرات لنجاح الآخرين؟ لا يمكنك الحصول على الاثنين”.

وأضاف: “الناس أيضًا يقولون إن صلاح لا يمرر الكرة لأنه يشعر بالغيرة من ماني ولا يريده أن يسجل ما هذا الهراء؟ هل هو لديه متسع من الوقت للتفكير خلال المباراة، ويقول (أوه، أنا لن أمرر الكرة لماني لأنه سجل أهدافًا أكثر مني!)، نعم بالفعل يمكن أن يكون مو أنانيًا أمام المرمى، لكن بالنسبة لي هذا يجعله هدافًا عظيمًا”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق