الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

فاليري يجدد مع ساوثامبتون وسكولز يستقيل من تدريب أولدهام

قال ساوثامبتون، المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، إنه وقع عقدا جديدا مع يان فاليري، ليستمر المدافع الفرنسي مع الفريق حتى عام 2023.

وانضم فاليري، البالغ من العمر 20 عاما، إلى ساوثامبتون قادما من ستاد رين الفرنسي في 2015، وشارك لأول مرة مع فريقه الجديد في نوفمبر الماضي.

وأصبح فاليري أساسيا في تشكيلة المدرب الجديد رالف هازنهوتل بعد أن خسر ساوثامبتون في السنوات الأخيرة عددا من لاعبيه الشبان البارزين انتقلوا لصفوف أندية منافسة في الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال فاليري في بيان: “منحني المدرب كل ثقته، لهذا أشعر بالسعادة بالتوقيع للبقاء في النادي.. لا يمكنني الانتظار لكي أقدم كل ما في استطاعتي لمساعدة النادي على البقاء في الدوري الممتاز، ومواصلة العمل بجد لتحسين أدائي، ولكي أصبح لاعبا أفضل مما أنا عليه الآن”.

وسجل فاليري أول هدف له على مستوى الفريق الأول في مرمى مانشستر يونايتد هذا الشهر، وأحرز هدفا آخر السبت الماضي في فوز ساوثامبتون 2-1 على توتنهام هوتسبير.

وقال هازنهوتل: “تطور أداء يان بطريقة مذهلة خلال الأشهر القليلة الماضية. أعتقد أنه لاعب يجسد بدقة رؤية ساوثامبتون لأنه شاب ويتطلع إلى الأمام.. منحناه الثقة وفي المقابل أعطانا ما نريد أن نراه منه بالضبط. إنه لاعب شجاع يثق في نفسه”.

سكولز يستقيل بعد شهر من تدريب أولدهام

قدم بول سكولز، لاعب الوسط السابق لمانشستر يونايتد، استقالته من تدريب أولدهام أثليتيك، مبديا “خالص الأسف” بعد 31 يوما فقط من توليه المسؤولية في النادي المنافس بدوري الدرجة الرابعة الانجليزي لكرة القدم.

وحقق سكولز، المشجع القديم لنادي أولدهام، انتصارا واحدا في سبع مباريات قاد فيها الفريق الذي يحتل المركز 14 في الترتيب.

وقال سكولز (44 عاما) في بيان: “لسوء الحظ أصبح واضحا أنني لن أكون قادرا على العمل بالطريقة التي كنت أرغب فيها، والتي دفعتني لتولي هذه المهمة.. كنت أتمنى على الأقل أن أواصل فترتي الأولى، ومدتها 18 شهرا، كمدرب للنادي الذي شجعته طوال حياتي. يعرف الجمهور واللاعبون وأصدقائي وأسرتي كم كنت فخورا ومتحمسا للقيام بهذه المهمة”.

وأضاف: “أتمنى للجمهور وللاعبين والعاملين المميزين بالفعل كل التوفيق في بقية الموسم، وسأواصل مشاهدة ودعم الفريق كمشجع”.

وأحرز سكولز، الذي أمضى مسيرته الكروية بالكامل في صفوف مانشستر يونايتد ولعب 66 مرة مع منتخب إنجلترا، لقب الدوري الانجليزي الممتاز 11 مرة، وكأس الاتحاد ثلاث مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، قبل اعتزاله في 2013.

وأكد نادي أولدهام رحيل سكولز، وقال في بيان: “نود أن نعرب عن خالص الشكر لبول على جهوده خلال فترة توليه تدريب الفريق. نتمنى له التوفيق في المستقبل”.

وسكولز، الذي عمل محللا رياضيا في المحطات التلفزيونية في السنوات الأخيرة، هو أحدث لاعب ينتمي لما يطلق عليه “الجيل الذهبي” من لاعبي منتخب انجلترا الذين توجهوا لمجال التدريب، بعد فرانك لامبارد الذي يدرب ديربي كاونتي، وستيفن جيرارد الذي يدرب رينجرز.

وعمل سكولز إلى جانب رايان جيجز عندما تولى زميله السابق ومدرب ويلز الحالي مسؤولية تدريب مانشستر يونايتد لأربع مباريات، عقب إقالة ديفيد مويز في 2014.

وتولى سكولز تدريب أولدهام بعد إقالة فرانكي بون، بعد أن ذكرت رابطة الدوري الانجليزي أن امتلاك سكولز حصة تبلغ 10 في المئة من أسهم فريق سالفورد سيتي، المنتمي لدوري الدرجة الخامسة، لا يمثل تضاربا في المصالح.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق