الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

فالنسيا ينعش آمال التأهل الأوروبي بفوز على جيرونا

أنعش فالنسيا آماله في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم في الموسم القادم، وذلك عقب فوزه المثير 3/ 2 على مضيفه جيرونا، اليوم الأحد، في المرحلة السابعة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني.

وارتفع رصيد الفريق الأندلسي، الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة، إلى 39 نقطة، ليرتقي إلى المركز السادس في ترتيب المسابقة، الذي يصعد بصاحبه إلى الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي، فيما تجمد رصيد جيرونا عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وافتتح جونزالو جويديس التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل جوناس راماليو لجيرونا في الدقيقة 22، لكن دانيال باريخو أعاد التقدم لبلنسيه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 53.

واضطر فالنسيا للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فاكوندو رونكاليا في الدقيقة 72 لحصوله على الإنذار الثاني، ليستغل جيرونا النقص العددي في صفوف الضيوف، ويحرز نجمه الأوروجواياني كريستيان ستواني هدف التعادل في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وبينما تأهب الجميع بانتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي، أحرز فران توريس هدف الفوز القاتل لفالنسيا في الدقيقة 90، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة ومستحقة.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق