الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

فالنسيا ينتزع النقاط الثلاث من أرض سبانيول في أسبانيا

انتزع فالنسيا النقاط الثلاث من أرض مضيفه سبانيول، بفوزه عليه بنتيجة 2-1، اليوم السبت، في افتتاح الجولة الـ12 من الدوري الأسباني.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 17 نقطة، وتقدم إلى المركز الثامن مؤقتا، تساويا بالنقاط مع فياريال السابع، والذي يستضيف أتلتيك بلباو غدا الأحد.

وبدا سبانيول، نادي مدينة برشلونة، متجها الى تحقيق فوزه الثالث فقط هذا الموسم، والثاني في المراحل الثلاث الأخيرة (فاز على ليفانتي بهدف نظيف في المرحلة العاشرة)، بعدما تقدم في الدقيقة 31 بهدف مارك روكا من ركلة جزاء، وحافظ عليه حتى وقت متقدم في الشوط الثاني.

لكن فالنسيا الذي كان يبحث عن فوزه الرابع هذا الموسم، والأول بعد تعادلين وخسارة في المراحل الثلاث الماضية، تمكن من قلب النتيجة، فعادل الأرقام في الدقيقة 69 من ركلة جزاء لداني باريخو، قبل أن يمنحه ماكسي جوميز هدف الفوز في الدقيقة 80، بكرة رأسية من مسافة قريبة، بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى من رودريجو.

وتشكل هذه النتيجة دافعا معنويا لفالنسيا الذي يستعد لاستضافة ليل الفرنسي، يوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثامنة في مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويحتل الفريق الأسباني المركز الثالث في المجموعة خلف أياكس أمستردام الهولندي وتشيلسي الإنجليزي.

في المقابل، تلقى سبانيول الذي يخوض غمار مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” ويتصدر مجموعته الثامنة، نكسة إضافية في الدوري المحلي هذا الموسم، إذ يبقى في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير برصيد ثماني نقاط فقط من 12 مباراة، بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الأخير ليجانيس الذي يستضيف إيبار في هذه المرحلة غدا الأحد.

وتستكمل المرحلة اليوم بمباريات لفرق المقدمة، تشمل حلول المتصدر وبطل الموسمين الماضيين برشلونة ضيفا على ليفانتي، ومباراة مرتقبة بين إشبيلية الخامس وضيفه أتلتيكو مدريد الرابع (يتساويان بالنقاط مع 20 نقطة)، على أن يستضيف ريال مدريد الثاني ريال بيتيس.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق