الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

فالفيردي: التعادل مع فياريال إيجابي.. وسواريز يشيد ببرشلونة

أكد أرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أن فريقه مفعم بمشاعر إيجابية رغم تعادله، أمس الثلاثاء، 4 / 4 بصعوبة بالغة مع مضيفه فياريال، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني “الليجا”.

وقال فالفيردي إن النادي الكتالوني مستعد تماما لمواجهة أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل، مضيفا أن: “النقطة لها أهمية كبيرة للغاية لأنه كان بإمكاننا أن نخسر وندخل مباراة السبت بمشاعر أخرى، إنها نقطة ولكننا نجحنا في تعويض تأخرنا بهدفين، أتلتيكو لن يستسلم أبدا وسيفاجئنا”.

ونجح أتلتيكو مدريد في تقليص الفارق مع برشلونة إلى ثماني نقاط بعد فوزه أمس على جيرونا بهدفين نظيفين، إلا أن فالفيردي أعرب عن شعوره بالرضا عن قدرة فريقه على العودة في مباراة أمس، بعد أن كان متأخرا في بداية اللقاء بهدفين.

وأضاف المدرب الإسباني قائلا: “لم نسيطر على المباراة، لقد تركنا زمام السيطرة، لقد تفوقوا علينا في المناطق الدفاعية، لم نكن قادرين على إنهاء المباراة لصالحنا، وفي النهاية اضطررنا إلى العودة من بعيد”.

ورغم ذلك، أكد فالفيردي أن هناك أشياء إيجابية في هذا التعادل، وأكمل قائلا: “أشعر بأن هذه المباراة يمكنها أن تساعدنا كثيرا في المنافسات (القادمة)، المباراة جعلتنا ندرك أنه لا يزال هناك الكثير (من المباريات) وأن الأمور صعبة، اليوم تمكنوا من حرماننا من نقطتين”.

سواريز: نريد أن نحسم هذه الليجا

من جانبه، أشاد المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز، نجم برشلونة، بالروح التي تمتع بها فريقه في مباراة مثيرة حسمت في الدقائق الأخيرة، مؤكدا أنه وزملاؤه أثبتوا أنهم مصرون على حسم لقب مسابقة الدوري.

وقال سواريز: “أعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة، كنا نستحق أن ننهي الشوط الأول فائزين، إنهم (فياريال) في موقف متأزم، ولديهم من اللاعبين من هم على مستوى عال في الأمام، تركنا مساحات ولذلك تمكنوا من تحقيق نتيجة جيدة”.

وأضاف سواريز، الذي سجل الهدف الرابع لبرشلونة في المباراة ليمنحه نقطة

ثمينة: “ولكن أشيد بالروح التي رأيتها في الفريق، والتي تتجلى في عدم الاستسلام، حتى اللحظة الأخيرة أظهرنا أننا نريد أن نحسم هذه الليجا”.

وردا على سؤاله عن سياسة التناوب التي يتبعها المدير الفني لبرشلونة، أرنستو فالفيردي، أشار سواريز قائلا: “يجب على المدرب أن يقوم بهذا لأن هناك لاعبين لا يتحملون الموسم بأكمله”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 19 =

إغلاق